محرز يتفوق على نجوم الأهلي السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-01 01:34
الجزائري رياض محرز نجم الأهلي السعودي (X/Mahrez22)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

برهنت الأرقام أفضلية النجم الجزائري رياض محرز، الذي نال نصيبه من السداسية التاريخية التي دكّ بها فريقه الأهلي مضيفه أبها، اليوم الخميس، ضمن منافسات المرحلة الخامسة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين "روشن".

واستنادًا إلى منصة بيانات "سوفاسكور" المختصة في إحصائيات اللاعبين، تبرز الأرقام التي حقّقها قائد "الخضر"، صاحب الهدف السادس والختامي في مباراة أبها، تباينًا واضحًا بين اللاعب وبقية زملائه في "الراقي".

محرز يتقدم بفارق كبير على نجوم الأهلي السعودي

وتُوضح الأرقام تفوّق محرز على مستوى المساهمة في إحراز الأهداف بـ13 هدفًا، مسجلًا 6 أهداف وصانعًا 7، كما أنّه اللاعب صاحب المعدّل الأعلى على مستوى التسديدات بـ 39 تسديدة، وهو كذلك الأكثر تسديدًا على المرمى (بين الثلاث خشبات) بـ 17 تسديدة.

على مستوى صناعة الفرص، كرّس الأرقام أيضًا تألّقًا لافتًا لنجم مانشستر سيتي السابق، الذي صنع حتى الآن 49 فرصة، وهو من بين أعلى المعدلات على مستوى الدوري، كما أنه الأكثر صناعةً للفرص الخطيرة بـ 11 فرصة.

ويحتل نجم منتخب الجزائر الصدارة المشتركة لترتيب أفضل صانعي الألعاب في الدوري بـ 7 تمريرات حاسمة (أسيست)، إلى جانب الثنائي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، والمغربي مراد باتنا نجم الفتح.

وبعد انقضاء 15 جولة من عمر مسابقة دوري روشن، يتصدّر محرز قائمة الأعلى تقييمًا في المباريات على منصة "سوفاسكور" مقارنةً ببقية لاعبي الأهلي، حيث حصد معدّلًا تقييميًّا وصل إلى 7.75.

وساعدت أرقام محرز المميزة في احتلال الأهلي المركز الثالث على لائحة فرق الدوري برصيد 30 نقطة بفارق 8 نقاط عن المتصدر الهلال، و4 عن وصيفه النصر.

مهمّة هي أرقام محرز قبل الاستحقاق القاري الأهم ومشاركته في كأس أمم أفريقيا المقررة إقامتها بكوت ديفوار، انطلاقًا من 13 يناير 2024، حيث سيسعى لاعبو المدرب جمال بلماضي للتتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخ "محاربي الصحراء" بعد نسختي 1990 بالجزائر و2019 بمصر.

شارك: