محرز يتفوق على محمد صلاح وكريستيانو رونالدو في البريميرليغ

2022-09-20 18:18
الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد الدولي الجزائري رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، إلى ملازمة دكة البدلاء مرة أخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال مواجهة فريقه أمام نادي نيوكاسل في المرحلة الـ36 من البطولة (5-0)، ليعود الجدل مرة أخرى لدى المشجعين بخصوص الطريقة التي يعامل بها المدرب الإسباني بيب غوارديولا نجمه الجزائري.


ولم يشارك محرز كثيرا في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز؛ إذ بدأ أساسيا في 13 مباراة فقط من أصل 36 مباراة، في حين شارك بديلا في 12 مباراة، ولازم دكة البدلاء في 9 مباريات، وغاب عن مواجهتين بسبب مشاركته مع منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا بالكاميرون بداية العام الجاري.


ورغم قلة مشاركاته في الدوري الإنجليزي الممتاز، نجح محرز في تسجيل 11 هدفا وتقديم 5 تمريرات حاسمة، وهو رقم يصفه متابعون بالجيّد، خاصة أنه سمح له بالحصول على أفضل معدل تهديفي في الدوري، متفوقا على نجم نادي ليفربول، المصري محمد صلاح، ونجم نادي مانشستر يونايتد، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

محرز يتفوق على صلاح ورونالدو رغم تجاهل غوارديولا

ووصل المعدل التهديفي لقائد منتخب الجزائر إلى هدف كل 121 دقيقة في البريميرليغ؛ إذ سجل 11 هدفا في 1332 دقيقة لعبها خلال مشاركته في 25 مباراة، في حين أن المعدل التهديفي لصلاح هو هدف كل 123 دقيقة؛ إذ سجل 22 هدفا في 2713 دقيقة لعبها في المباريات الـ33 التي لعبها مع الريدز في البطولة.

وتفوق محرز أيضاً على رونالدو الذي سجل 18 هدفا في 2459 دقيقة لعبها في 30 مباراة، أي بمعدل هدف كل 136 دقيقة، وهي أرقام تبرز فعالية محرز الذي سجل أهدافا كثيرة مقارنة بفرص اللعب التي منحها له المدرب غوارديولا.


جدير بالذكر أن محرز يُعد الهداف الأول لمانشستر سيتي هذا الموسم برصيد 24 هدفاً، وقدّم أيضاً 9 تمريرات حاسمة، وذلك في 44 مباراة خاضها في مختلف المسابقات.

شارك: