محرز يتحدى منافسي السيتي في الدوري الإنجليزي: لا نزال جائعين

2022-07-24 21:49
الجزائري رياض محرز يتأهب لانطلاقة الموسم الجديد 2022-23 مع ناديه مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه نجم مانشستر سيتي، الجزائري رياض محرز، رسالة تحذيرية إلى جميع منافسي فريقه في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ"، حيث أكد أن "السيتي" مصمم على صناعة التاريخ، ولا يزال جائعًا لحصد اللقب، الذي حققه 4 مرات في آخر 5 سنوات، كي يكرر ما فعله مانشستر يونايتد منذ 21 عامًا عندما تُوج بالبطولة الإنجليزية 5 مرات خلال 6 مواسم فقط.

وأكد محرز في تصريحاته عبر صحيفة "ديلي ميل" البريطانية يوم الأحد 24 يوليو/تموز أن التحدي المتمثل في الاستمرار في رفع المزيد من الألقاب لن يصبح أبدًا رتيبًا بالنسبة لفريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا، وقال: "نريد حقًا الفوز مرةً أخرى بالدوري الإنجليزي. عندما يبدأ الموسم، نريد العودة مرةً أخرى لمنصة التتويج. هذا هو الدافع الكبير"، وأضاف: "سنبدأ الدوري الإنجليزي بنسبة تركيز 100% من البداية؛ لأننا نريد الفوز دائمًا ونلعب بهذه العقلية".

وتذكر الدولي الجزائري الصعوبة التي واجهها مانشستر سيتي في الموسم الماضي 2021-22 من أجل تحقيق لقب البريميرليغ، بعد مواجهة الحسم في الجولة الأخيرة أمام أستون فيلا، والفوز بصعوبة 3-2 بعد التأخر بنتيجة 0-2.

وقال قائد المنتخب الجزائري: "في الجولة الأخيرة أمام أستون فيلا، كنت أفكر بما يحدث، لم أكن أصدق أننا نلعب على أرضنا ومتأخرون في النتيجة 0-2. في بعض الأحيان لا تشعر بالرضا عن نفسك، وكان هذا هو الوضع يومها، جاء بعض اللاعبين الآخرين وساعدونا في الفوز، هذا ما يدور حوله فريقنا. الجوع للفوز واضح، كما أن الصفقات الجديدة داخل الفريق ستساعدنا في الموسم الجديد".

واستطاع مانشستر سيتي خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022 ضم الهداف النرويجي إيرلينغ هالاند، إضافة إلى المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز، ولاعب الوسط الإنجليزي كالفين فيليبس.

رياض محرز: سعيد بتمديد عقدي مع مانشستر سيتي

يقول مراقبون إن محرز عاش حالةً من التألق الكبير مع مانشستر سيتي خلال الموسم الماضي 2021-22، حيث سجل أفضل الأرقام في مسيرته حتى الآن، وأحرز 24 هدفًا، وحسب تقارير صحفية إنجليزية، يُنتظر أن يحافظ محرز على مكانته في تشكيلة السيتي الأساسية خلال الموسم المقبل 2022-23، بالنظر إلى رحيل الإنجليزي رحيم ستيرلينغ والبرازيلي غابرييل جيسوس إلى تشيلسي وأرسنال الإنجليزيين على الترتيب.

ووقّع محرز على تمديد عقده مع مانشستر سيتي في 15 يوليو/ تموز الماضي لمدة عامين إضافيين، ليرتبط قائد منتخب الجزائر مع النادي السماوي حتى عام 2025 بموجب العقد الجديد، بينما كان العقد السابق ينتهي صيف العام 2023.

وأوضح صاحب الـ31 عامًا في تصريحاته عبر "ديلي ميل": "أنا سعيد جدًا بتمديد عقدي، أحب النادي وهذا هو المكان الذي أشعر فيه بأنني أفضل. أعتقد أن ما فعلناه في السنوات الماضية مذهل بالفعل. سيكون من الجيد جدًا الاستمرار ومحاولة تحطيم أي أرقام قياسية".

وحول بطولة دوري أبطال أوروبا، التي غادرها الفريق من نصف النهائي في الموسم الماضي بعد الخسارة أمام ريال مدريد الإسباني بنتيجة 5-6 في مجموع المباراتين، قال محرز: "كنا نستحق التأهل للنهائي، لكننا لم نفعل ذلك، أعتقد أننا سنكون هناك مرة أخرى هذا الموسم. أهم شيء هو الوصول إلى هذا النوع من المراحل، وبعد ذلك يكون الأمر أشبه بالقليل من الحظ والتوفيق، وأحيانًا الموهبة.. سوف نرى".

رياض محرز: أنا قادر على اللعب بأفضل مستوى لسنوات أخرى

وحول عدد السنوات التي يمكن أن يبقى فيها اللاعب في أفضل مستوياته، أجاب محرز: "المستقبل فقط سيخبرنا، لكن في الوقت الحالي أشعر أنني بحالة جيدة جدًا. أعتقد أنني أستطيع اللعب وقتًا طويلاً بسبب ما أنا عليه، حالتي الجسدية جيدة، لكن مع تقدم العمر أنت لا تعرف ما سيحدث".

وتابع محرز قائلًا: "في الوقت الحالي أشعر أنني بحالة جيدة جدًا، ولا أرى نفسي أفقد السرعة أو أي شيء. لم أفوت أي تدريب طوال مسيرتي المهنية، ولم أُصب بأذى، وهذا النوع من الأشياء الصغيرة يجعلك تعتقد أنه ربما يمكنك الاستمرار لفترة أطول قليلاً. لكنك لن تعرف حتى تختبر ذلك".

وعن توقعه للانسجام بينه وبين المهاجم الجديد هالاند، أنهى محرز تصريحاته بتأكيد أنه خلال مسيرته الكروية عمل مع العديد من المهاجمين ذوي أساليب لعب مختلفة، على غرار زميله السابق في ليستر سيتي، الإنجليزي جيمي فاردي، وزميله الحالي في السيتي، الإنجليزي فيل فودين، مُشددًا على ضرورة التأقلم بين جميع اللاعبين، حتى يحصل الفريق على أفضل النتائج.

أبرز أرقام رياض محرز مع مانشستر سيتي

خاض محرز مع مانشستر سيتي 188 مباراة في كل المسابقات، وتمكن الجناح الأعسر خلال مسيرته مع "السيتيزنز" من تسجيل 63 هدفًا وتقديم 45 تمريرة حاسمة.

وتُوج محرز بـ9 ألقاب جماعية مع مانشستر سيتي؛ بواقع 3 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومثلها في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، ولقبَين في درع الاتحاد الإنجليزي "الدرع الخيرية سابقًا"، ولقب واحد في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وإلى جانب الألقاب التسعة، كان لمحرز دور لافت في تأهل مانشستر سيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2021، قبل الخسارة أمام تشيلسي الإنجليزي بنتيجة 0-1.

شارك: