محرز وعوار على رأس قائمة الجزائر لمواجهتي أوغندا وتونس

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-31 00:44
أرشيفية- صورة للاعبي المنتخب الجزائري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري، اليوم الثلاثاء، عن قائمة من 26 لاعبًا الذين سيشاركون في مباراتي أوغندا الرسمية ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، وتونس الودية.

وعرفت القائمة حضور أسماء جديدة، أبرزها حسام عوار نجم وسط ليون الفرنسي، الذي سيحمل قميص الخضر للمرة الأولى بعدما أكد تغيير جنسيته الرياضية في شهر مارس/ آذار الماضي، وهو الذي سبق له تمثيل منتخب فرنسا الأول في مباراة ودية وحيدة.

وسيلعب المنتخب الجزائري المباراة الأولى يوم 18 يونيو/ حزيران المقبل ضد أوغندا على ملعب "جابوما" بمدينة دوالا الكاميرونية برسم الجولة الخامسة من تصفيات "كان" كوت ديفوار، بينما تُقام المواجهة الثانية ضد تونس بعد يومين على ملعب 19 مايو بمدينة عنابة شرقي الجزائر.

وإلى جانب عوار المنضم إلى "كتيبة المحاربين"، سجل متوسط ميدان أنجيه الفرنسي، حيماد عبدلي أول حضور له في قائمة المنتخب، وهو الأمر ذاته لمهاجم اتحاد العاصمة، أيمن محيوص، وزميله في الفريق، الحارس أسامة بن بوط، كما سجل زميلهما الآخر هيثم لوصيف عودته إلى المنتخب بعد فترة طويلة من الغياب.

وعرفت القائمة أيضًا عودة فيكتور لكحل، متوسط ميدان لوهافر الفرنسي، بعد فترة طويلة من الغياب، فيما كان يوسف بلايلي الغائب الأبرز عن القائمة، بالإضافة إلى أندي ديلور مهاجم نيس، وآدم زرقان متوسط ميدان شارلوروا البلجيكي، فيما غاب يوسف عطال بداعي الإصابة وآدم وناس بسبب نقص الجاهزية البدنية.

كما غاب نجم ميلان الإيطالي إسماعيل بن ناصر عن القائمة بسبب خضوعه لعملية جراحية قبل أسبوعين، كما غاب ريان آيت نوري مدافع وولفرهامبتون بعدما حضر في الاستحقاق الماضي لأول مرة، بينما استمر غياب الحارس رايس وهاب مبولحي للمرة الثانية تواليًا، وهذا ما يزيد من شكوك إمكانية خروجه من مخططات المدرب بلماضي.

جدير بالذكر أن المنتخب الجزائري يتصدر مجموعته في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 برصيد 12 نقطة حصدها من 4 انتصارات متتالية وضمن مسبقًا التأهل إلى النهائيات، فيما تأتي أوغندا ثالثة برصيد 4 نقاط، متخلفةً عن تنزانيا الثانية بفارق الأهداف.

وجاءت القائمة كاملة على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: أنتوني ماندريا- مصطفى زغبة- أسامة بن بوط.
  • خط الدفاع: كيفين قيتون- مهدي ليريس- عيسى ماندي- محمد امين توغاي- زين الدين بلعيد- رامي بن سبعيني- جوان حجام- أحمد توبة.
  • خط الوسط: هشام بوداوي- نبيل بن طالب- فيكتور لكحل- رامز زروقي- حسام عوار- حيماد عبدلي.
  • خط الهجوم: رياض محرز- سعيد بن رحمة- فارس شايبي- بدر الدين بوعناني- محمد أمين عمورة- بغداد بونجاح- أيمن محيوص.
شارك: