محرز ضمن المرشحين للفوز بجائزة لاعب الشهر في البريميرليغ

2021-06-08 09:01
الجزائري رياض محرز يواصل الظهور في ترشيحات الأفضل بالدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" قائمة المرشحين للفوز بجائزة "لاعب الشهر" في المسابقة المحلية عن مارس/آذار الجاري، والتي تضمنت اسم الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي.


وقدم محرز (30 عاما) مستويات مميزة خلال 3 مباريات خاضها رفقة مانشستر سيتي بالدوري الممتاز في شهر مارس/ أذار، حيث تمكن من تسجيل 3 أهداف، مُساهما في تعزيز صدارة السيتيزين لجدول الترتيب، بفارق 14 نقطة عن أقرب ملاحقيهم، قبل 9 جولات فقط من نهاية الموسم.


و سجل محرز 9 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة خلال 23 مباراة خاضها بمنافسات البريميرليغ هذا الموسم، مع إسهامه بـ 3 أهداف أخرى (سجل هدفا وصنع اثنين) في مسابقات دوري أبطال أوروبا (7 مباريات)، كأس الاتحاد الإنجليزي (4 مباريات) وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة (4 مباريات).

ولم يسبق لمحرز أن تُوج سابقا بجائزة "لاعب الشهر" في البريميرليغ، رغم اختياره أفضل لاعب في البطولة موسم 15-16، حينما قاد فريقه السابق ليستر سيتي للتتويج باللقب.


وكان هدف محرز الذي سجله  في شباك إيفرتون قد رُشح للفوز بجائزة "أفضل هدف" بالدوري الإنجليزي الممتاز عن شهر فبراير/شباط الماضي، قبل أن تذهب الجائزة للبرتغالي برونو فيرنانديز، متوسط ميدان مانشستر يونايتد.


 وضمت قائمة المُرشحين للفوز بجائزة "لاعب الشهر" في منافسات البريميرليغ كلا من: الدنماركي أندرياس كريستنسن (قلب دفاع تشيلسي)، النيجيري كيليتشي إيهيناتشو (مهاجم ليستر سيتي)، الإنجليزي هاري كين (مهاجم توتنهام هوتسبير)، الإنجليزي جيسي لينغارد (مهاجم وست هام يونايتد)، الفرنسي إيلان ميسيلر (حارس مرمى ليدز يونايتد)، الإنجليزي لوك شاو (ظهير أيسر مانشستر يونايتد)، البلجيكي لياندرو تروسار (جناح برايتون آند هوف ألبيون).


وفي سياقٍ متصل، أعلنت رابطة البريميرليغ عن 4 مُرشحين للفوز بجائزة "مدرب الشهر"، وقد جاءت اللائحة على النحو الآتي: الإنجليزي غراهام بوتر (برايتون آند هوف ألبيون)، الأيرلندي الشمالي برندان رودجرز (ليستر سيتي)، النرويجي أولي غونار سولشاير (مانشستر يونايتد)، الألماني توماس توخيل (تشيلسي).


وأعلنت الرابطة عن 8 أهداف مُرشحة للفوز بجائزة "هدف الشهر":


النيجيري كيليتشي إيهيناتشو (مهاجم ليستر سيتي في شباك بيرنلي)، الإنجليزي ماسون مونت (صانع ألعاب تشيلسي في شباك ليفربول)، الإسكتلندي تشي آدامز (مهاجم ساوثهامبتون في شباك شيفيلد يونايتد)، الإنجليزي هاري كين (مهاجم توتنهام هوتسبير في شباك كريستال بالاس)، الإنجليزي دوايت ماكنيل (جناح بيرنلي في شباك إيفرتون)، الأرجنتيني إريك لاميلا (جناح توتنهام هوتسبير في شباك أرسنال)، البلجيكي لياندرو تروسار (جناح برايتون آند هوف ألبيون في شباك نيوكاسل يونايتد)، الإنجليزي جيسي لينغارد (مهاجم وست هام يونايتد في شباك أرسنال).

شارك: