مبيمبا يوجه رسالة قوية إلى المغرب ويتجاهل الركراكي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-29 17:30
لقطة شجار مبيمبا مدافع الكونغو الديمقراطية ووليد الركراكي مدرب منتخب المغرب (X/ActuFoot)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه شانسيل مبيمبا قائد منتخب الكونغو الديمقراطية، رسالة قوية إلى المغرب وتجاهل الحديث عن مدرب منتخب "أسود الأطلس" وليد الركراكي، وذلك في تصريحات أدلى بها بعد نهاية مباراة "الفهود" ومصر في دور الـ 16 من كأس أمم أفريقيا 2024.

وتأتي هذه الرسالة من مبيمبا بعد ما حدث بينه وبين المدرب الركراكي، حيث دخل معه في شجار عقب نهاية لقاء الكونغو الديمقراطية والمغرب في دور مجموعات "الكان".

وتطورت المشادة بين الرجلين لتتحول إلى شجار جماعي بين لاعبي المنتخبين فوق أرضية الملعب وداخل غرف تغيير ملابس ملعب "لوران بوكو" بمدينة سان بيدرو في كوت ديفوار.

ودفعت هذه الحادثة اللجنة التأديبية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم لمعاقبة الركراكي مدرب منتخب المغرب بالإيقاف لأربع مباريات، اثنتين منها مع وقف التنفيد، مع تغريمه ماليًا.

وغاب الركراكي عن دكة بدلاء "أسود الأطلس" ضد زامبيا في الجولة الثالثة لدور المجموعات، ولكنه سيعود للجلوس على الدكة أمام جنوب أفريقيا في دور الـ 16 لكأس أمم أفريقيا، بعد إلغاء "الكاف" للعقوبة المسلطة عليه.

مبيمبا يحب المغرب ويرفض الحديث عن الركراكي 

ونقل موقع "FOOT MERCATO" تصريحات أدلى بها مبيمبا بعد نهاية مباراة الكونغو الديمقراطية ومصر في دور الـ 16 لكأس أمم أفريقيا، أكد فيها مدافع نادي أولمبيك مارسيليا أنه يحب المغرب، وذلك بقوله: "أنا أقضي عطلي الصيفية في مراكش رفقة زوجتي وأطفالي، الجميع يحب المغرب، بالتأكيد أنا أحب المغرب".

مدافع الكونغو الديمقراطية مبيمبا يؤكد حبه للمغرب 

ورفض مبيمبا الرد على السؤال طُرح عليه بشأن الركراكي مدرب منتخب "أسود الأطلس"، واكتفى بوضع كفه على فمه، للتعبير عن عدم رغبته في الحديث عن الموضوع.

وينتظر أن يواجه مبيمبا مع منتخب بلاده الكونغو الديمقراطية منتخب غينيا في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2024.

وفي الجهة المقابلة، سيلعب منتخب المغرب، غدًا الثلاثاء، ضد جنوب أفريقيا في دور الـ 16، وسيلاقي "أسود الأطلس" في حال بلوغهم ربع النهائي المتأهل من مباراة ثمن النهائي الأخرى بين موريتانيا والرأس الأخضر.

ويبحث منتخب المغرب عن تحقيق لقب كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه خلال نسخة كوت ديفوار الحالية، علمًا أنه لم يرفع التاج الأفريقي منذ نسخة أثيوبيا عام 1976.

شارك: