نتيجة مباراة ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-22 00:05
أرشيفية - من الكلاسيكو الودي بين برشلونة وريال مدريد خلال فترة الإعداد لموسم 2023-24 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا حديث لعشاق كرة القدم سوى عن كلاسيكو كرة القدم الإسبانية المرتقب بين ريال مدريد وبرشلونة، والذي يُقام بملعب سانتياغو برنابيو لحساب الجولة 32 من منافسات الليغا.

تفوق كبير هذا الموسم لكتيبة كارلو أنشيلوتي في المواجهات المباشرة أمام كتيبة تشافي هيرنانديز، حيث فاز الميرينغي ذهابًا في الدوري 2-1 بملعب لويس كومبانيس الأولمبي، ثم انتصر مرة أخرى ولكن في نهائي كأس السوبر الإسباني بالسعودية، 4-1.

وتشكل هذه المباراة عنق الزجاجة لحسم لقب الليغا، ففي حالة أن فاز ريال مدريد سيصل الفارق مع برشلونة إلى 11 نقطة مع بقاء 6 جولات فقط على النهاية، أما انتصار الضيوف يعني أن المنافسة اشتعلت مجددًا وستظل حتى الرمق الأخير مع تقلص الفارق حينها إلى 5 نقاط فقط.

جدول ترتيب الدوري الإسباني 2024 ونتائج مباريات اليوم

ولعل أن الحالة النفسية المميزة للاعبي الريال ترجح الكفة نوعًا ما في أعقاب التفوق على مانشستر سيتي بربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على عكس برشلونة الذي مُنيّ بهزيمة ثقيلة من باريس سان جيرمان في كتالونيا 4-1 وودع على إثرها "ذات الأذنين".

يظل التكهن بالفائز في الكلاسيكو أو نتيجة اللقاء عمومًا مستحيلًا مهما كانت الظروف المحيطة، والأكيد أن جميع المتابعين من شتى بقاع العالم سيستمتعون بوجبة دسمة لكرة القدم.

في هذا التقرير سنتعرف معًا إلى نتيجة مباراة ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني 2024، وسنشاهد فيديو الأهداف، كما يمكنك التعرف إلى تشكيل الفريقين في الكلاسيكو.

نتيجة مباراة ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني 2024

نتيجة مباراة ريال مدريد وبرشلونة هي فوز النادي الملكي بنتيجة 3-2 على ملعب سانتياغو برنابيو.

التقدم أتى في الدقيقة الخامسة من ركنية لعبها رافينيا وأخطا لونين في تقديرها، لتصل إلى أندرياس كريستنسن الذي وضعها في الشباك.

وفي الدقيقة 18، نجح فينيسيوس جونيور في إدراك التعادل من ركلة جزاء كسبها لوكاس فاسكيز.

وفي الدقيقة 68 وعلى عكس سير المباراة استطاع برشلونة إحراز الهدف الثاني بعد تسديدة من لامين يامال تصدى لها لونين وعادت لفرمين لوبيز الذي أسكنها المرمى.

ولم يدم التفوق الكتالوني كثيرًا، حيث أحرز لوكاس فاسكيز هدف التعادل في الدقيقة 72 مستغلًا عرضية رائعة من فينيسيوس جونيور.

وفي الدقيقة 90، حسم جود بيلينغهام الانتصار لصالح ريال مدريد بهدف قاتل.

أهداف مباراة ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني  2024

ركنية من رافينيا فشل لونين في التعامل معها وخرج على الهواء، وصلت إلى كريستنسن الذي وضعها برأسه في الشباك دون مضايقة ومنح التقدم لبرشلونة في الدقيقة الخامسة.

ركلة جزاء كسبها لوكاس فاسكيز كان فينيسيوس جونيور على تسديدها وحوّلها إلى شباك تير شتيغن في الدقيقة 18.

وأحرز فرمين لوبيز الهدف الثاني لبرشلونة مستغلًا كرة ارتدت من أندري لونين في الدقيقة 68.

ولكن لوكاس فاسكيز ظهر مرة أخرى، وهذه المرة كان هو من أحرز الهدف بعد عرضية مميزة من فينيسيوس سددها بقوة في شباك تير شتيغن.

وبجهد كبير من براهيم دياز، وصلت عرضية لجود بيلينجهام الذي سددها بكل قوته في شباك تير شتيغن ومعها الهدف الثالث والانتصار للنادي الملكي في الدقيقة الأخيرة.

تشكيل ريال مدريد ضد برشلونة في الدوري الإسباني 2024

3 تغييرات قام بها المدرب كارلو أنشيلوتي على تشكيلة ريال مدريد التي خاضت مباراة مانشستر سيتي، حيث أقحم الثنائي لوكاس فاسكيز وأوريلين تشواميني عوضًا عن داني كارفاخال وناتشو فيرنانديز، وسيشارك إدواردو كامافينغا كظهير أيسر بدلًا من فيرلاند ميندي، على أن يتواجد لوكا مودريتش في وسط الملعب.

تشكيلة ريال مدريد ضد برشلونة: 4-3-3

أندري لونين
إدواردو كامافينغا - أوريلين تشواميني - أنطونيو روديغير - لوكاس فاسكيز
لوكا مودريتش - توني كروس - فيدي فالفيردي
فينيسيوس جونيور - جود بيلينغهام - رودريغو

تشكيل برشلونة ضد ريال مدريد في الدوري الإسباني 2024

أقدم تشافي هيرنانديز على تغيير وحيد في تشكيلة برشلونة بالكلاسيكو عن تشكيلة مباراة باريس سان جيرمان، حيث أقحم أندرياس كريستنسن في وسط الميدان بدلًا من بيدري.

تشكيلة برشلونة ضد ريال مدريد: 4-3-3

تير شتيغن
جواو كانسيلو - باو كوبارسي - رونالد أراوخو - جول كوندي
إلكاي جوندوجان - أندرياس كريستنسن - فرينكي دي يونغ
رافينيا - روبرت ليفاندوفسكي - لامين يامال

شارك: