نتيجة مباراة إيران واليابان في كأس آسيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-03 16:31
اليابان تهزم فيتنام 4-2 في مباراة المنتخبين بدور المجموعات لنهائيات كأس آسيا قطر 2023
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استضاف ملعب المدينة التعليمية نهائيًا مبكرًا في كأس آسيا 2024 جمع بين منتخب إيران ومنتخب اليابان، وذلك لحساب الدور ربع النهائي من المسابقة المُقامة على الأراضي القطرية.

وتأهل المنتخب الفارسي إلى دور الثمانية بشق الأنفس في أعقاب الفوز على منتخب سوريا بركلات الترجيح، وسيخوض مواجهة "الساموراي" منقوصًا من نجمه الأولي مهدي طارمي الذي طُرد في مواجهة "نسور قاسيون".

وعلى الجانب الآخر فإن اليابان لم تكن على مستوى التطلعات في دور المجموعات، لكن من الواضح أن أداء زملاء واتارو إندو في منحنى تصاعدي، وليس أدل على ذلك من الأداء الحاسم والقوي أمام البحرين في دور الـ 16 والفوز بثلاثية لهدف.

جدول مباريات كأس آسيا 2024 حتى النهائي والقنوات الناقلة

وتاريخيًا، لم ينجح المنتخب الإيراني في تحقيق أي فوز على المنتخب الياباني في كأس آسيا، حيث التقى الفريقان في 4 مواجهات، كان الفوز من نصيب "الكمبيوتر" مرتين وخيّم التعادل في مباراتين.

في هذا التقرير سنتعرف معًا على نتيجة مباراة إيران واليابان في كأس آسيا 2024 ونشاهد فيديو الأهداف وأكثر من ذلك.

نتيجة مباراة إيران واليابان في كأس آسيا 2024

نتيجة مباراة إيران واليابان هي فوز المنتخب الفارسي بنتيجة 2-1 والتأهل إلى الدور نصف النهائي.

تقدم منتخب اليابان في الدقيقة 28 عبر هيديماسا موريتا، مع أفضلية كانت واضحة لـ "الساموراي" وفرص عديدة لولا تألق الحارس علي رضا.

وفي الدقيقة 55 نجح منتخب إيران في إدراك هدف التعديل من خلال محمد محبي، ثم أهدرت بلاده وابلًا من الفرص المحققة التي كانت لتحسم المباراة مبكرًا.

وفي الدقيقة الأخيرة حصلت إيران على ركلة جزاء، حوّلها علي رضا جهانبخش إلى الشباك معلنًا الانتصار التاريخي لبلاده والعبور إلى نصف النهائي.

أهداف مباراة إيران واليابان في كأس آسيا 2024

اخترق هيديماسا موريتا خط دفاع المنتخب الإيراني بمهارة فائقة، ثم أطلق تسديدة ضعيفة نوعًا ما تعامل معها الحارس علي رضا بصورة خاطئة، لتسكن الشباك ويُعلن تقدم اليابان بهدف دون رد في الدقيقة 28.

في الدقيقة 55 استطاع محمد محبي استغلال تمريرة ساحرة داخل منطقة الجزاء وإطلاق الكرة تجاه المرمى ومعها إدراك التعادل لإيران.

ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة أنهت رحلة اليابان في كأس آسيا، بعدما نجح علي رضا جهانبخش في إسكانها شباك الحارس سوزوكي.

موعد مباراة إيران القادمة في نصف نهائي كأس آسيا 2024

سيلتقي منتخب إيران مع الفائز من مباراة المستضيف منتخب قطر مع أوزباكستان، في نصف نهائي كأس آسيا 2024.

وتحددت مواجهة نصف النهائي الأخرى، والتي ستجمع بين منتخبي كوريا الجنوبية والأردن في تكرار لمواجهاتهما في دور المجموعات والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

شارك: