مباريات قوية في ختام مرحلة الذهاب من الدوري الجزائري

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-26 01:34
نجوم نادي مولودية الجزائر متصدر الدوري الجزائري 2023-24 (X/THEDEAN1921)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعد عدة أسابيع من الانشغال بالمنتخب الجزائري الذي خيب الآمال في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، يعود تركيز الشارع الرياضي في الجزائر على مباريات الدوري الجزائري والذي يشهد في نهاية هذا الأسبوع العديد من المباريات المهمة، التي ستحسم العديد من المراكز في ختام مرحلة الذهاب.

وتتجه أنظار جميع الجماهير، مساء الجمعة، نحو ملعب الشهيد أحمد زبانة، الذي سيكون مسرحًا لمباراة كلاسيكية، يرتقب أن تشهد حضورًا جماهيريًّا كبيرًا، عندما يستقبل مولودية وهران الباحث عن الخروج من وضعيته الصعبة، خصمه المتصدر مولودية الجزائر الراغب في مواصلة سلسلة نتائج الإيجابية، وتحقيق نقاط جديدة تبعده عن بقية الملاحقين، في مهمة ينتظر أن تكون صعبة جدًا على النادي الأكثر شعبيةً في البلاد.

وستقام مباراة أخرى قوية، تجمع بين نادي بارادو الذي سيحل ضيفًا ثقيلًا على اتحاد خنشلة، في مباراة يسعى فيها كل طرف لفض الشراكة عن الآخر، فهما يتشاركان المرتبة الثانية بنفس الرصيد (23 نقطة)، ولا يريدان التفريط في أي نقطة من أجل تعزيز فرص خطف بطاقة مؤهلة للمشاركات الأفريقية بالموسم القادم.

جدول ترتيب الدوري الجزائري قبل مباريات الجولة الـ15

وسيفتقد ديربي الشرق الذي يلعب في نفس اليوم، بين وفاق سطيف المتراجع في المباريات الأخيرة، وضيفه النادي الرياضي القسنطيني صاحب النتائج المتذبذبة، للجماهير بسبب العقوبة المسلطة ضد "النسر السطايفي"، وهو العامل الذي من المنتظر أن يؤثر سلبًا في مستوى المواجهة، التي يحتضنها ملعب 8 مايو 1945 بمدينة سطيف، ويهدف فيها كل فريق لتحقيق ثلاث نقاط يحسن بها ترتيبه.

حامل لقب الدوري الجزائري في مواجهة صعبة

ويمر شباب بلوزداد بطل الدوري الجزائري في آخر أربعة مواسم، بوضعية لا ترضي أنصاره، والذين يرغب في مصالحتهم انطلاقًا من مواجهة شبيبة الساورة، السبت، حيث يتوقع أن يكون المستوى متقاربًا بين الفريقين اللذين يملك كل واحد منهما 21 نقطة في رصيده، ويجهز كل طرف نفسه لخطف النقاط والتقدم في الترتيب.

أمّا في باقي مباريات يوم السبت، فإن مهمة شبيبة القبائل في حصد النقاط الثلاثة تبدو أسهل على الورق عندما يستقبل الاتحاد السوفي الذي يحتل المركز الأخير، بينما يريد نجم بن عكنون الاستثمار في الوضعية النفسية المعقدة التي يمر بها مولودية البيض، والتغلب عليه من أجل الهروب من منطقة الخطر، بينما تبقى مباراة اتحاد بسكرة أمام جمعية الشلف مفتوحة على جميع الاحتمالات نظرًا للتقارب الكبير بينهما من ناحية المستوى والنتائج.

وتختم مباريات هذه الجولة، يوم الأحد، بمباراة تجمع بين اتحاد العاصمة العائد بقوة في الأسابيع الأخيرة، والذي ارتقى للمركز الثالث في جدول الترتيب بعد سلسلة من الانتصارات المتتالية (5)، وضيفه نجم مقرة المعروف بحسن تعامله مع مباريات خارج الديار، وهو ما يطمح لفعل على أرضية ملعب 5 يوليو، وإيقاف زحف النادي العاصمي.

شارك: