مباراة ودية جديدة لتحضير منتخب المغرب لتصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-16 16:30
من مشاركة منتخب المغرب في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار (facebook/ENMAROCofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير صحفية بوجود محادثات بين الاتحادَين المغربي والمالي، بهدف إقامة مباراة ودية بين منتخب المغرب ونظيره المالي، خلال شهر مارس/ آذار المقبل.

ومن المُنتظر أن تمثل هذه المباراة الودية جزءًا من تحضيرات الفريقين للاستحقاقات القادمة، وأبرزها التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وينافس منتخب المغرب في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2026، من خلال المجموعة الخامسة، التي تضم أيضًا منتخبات زامبيا والنيجر وتنزانيا والكونغو.

وضمّت المجموعة أيضًا منتخب إريتريا، لكن الأخير انسحب من التصفيات قبل إقامة الجولة الأولى.

ويحتل منتخب المغرب صدارة المجموعة، برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مُتقدمًا بفارق الأهداف على منتخبات زامبيا والنيجر وتنزانيا، علمًا أن هذه المنتخبات الثلاثة خاضت مباراتين حتى الآن.

في المقابل، يحتل منتخب مالي المركز الثاني على سلم المجموعة التاسعة، برصيد 4 نقاط من مباراتين، مُتخلفًا بنقطتين عن جزر القُمر المتصدرة.

وبالإضافة إلى جزر القمر ومالي، تضم المجموعة التاسعة أيضًا منتخبات مدغشقر وغانا وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد.

منتخب المغرب يستعد لمواجهة زامبيا والكونغو

ومن المُقرر أن تُقام منافسات الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026 خلال شهر يونيو/ حزيران القادم؛ حيث يلتقي منتخب المغرب مع زامبيا والكونغو، فيما سيلتقي منتخب مالي مع غانا وأفريقيا الوسطى.

وتُقام تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بمشاركة 54 منتخبًا، تم تقسيمها إلى 9 مجموعات؛ بواقع 6 منتخبات في كل مجموعة.

وبعد انسحاب إريتريا، صارت هناك 8 مجموعات تتألف من 6 منتخبات، مقابل مجموعة واحدة تضم 5 منتخبات.

وتنص قواعد التصفيات على تأهل أبطال المجموعات التسع مباشرة إلى المونديال، فيما ستخوض أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني ملحقًا قاريًّا، يخوض الفائز به الملحق العالمي المؤهل أيضًا إلى نهائيات كأس العالم.

وتُعد هذه أول مرة يتأهل فيها 9 منتخبات أفريقية أو أكثر إلى نهائيات كأس العالم، بعد زيادة عدد الفرق المشاركة في المونديال إلى 48 منتخبًا بدلًا من 32.

يُذكر أن منتخبَي المغرب ومالي شاركا للتو في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار؛ حيث ودع "أسود الأطلس" المنافسات من دور الـ16، عقب الخسارة 0-2 أمام جنوب أفريقيا، فيما تعرض منتخب مالي للإقصاء من ربع النهائي، بعد الهزيمة 1-2 أمام الفريق الإيفواري المُضيف.

شارك: