مباراة النصر والهلال.. غياب مؤثر في صفوف "العالمي"

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-03 11:42
أرشيفية - من مباراة النصر والهلال السعوديين في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تشهد مباراة النصر والهلال في ختام منافسات كأس موسم الرياض غياب الحارس الكولومبي، دافيد أوسبينا، الذي تعرض للإصابة خلال مباراة الفريق النصراوي الماضية أمام إنتر ميامي.

وبحسب تقارير صحفية سعودية، فإن أوسبينا يُعاني من تمزق عضلي، ويُنتظر غيابه عن الملاعب لمدة 3 أسابيع، وهو ما يعني عدم خوضه مباراة النصر والهلال المُنتظرة.

مباراة النصر والهلال تحسم الفائز بلقب كأس موسم الرياض

وكان الهلال قد انتصر وديًّا على إنتر ميامي الأمريكي بنتيجة 4-3، أمسية الإثنين 29 يناير/ كانون الثاني الجاري، في أولى مباريات كأس موسم الرياض الترفيهي.

وفي المواجهة الثانية، اكتسح "العالمي" منافسه إنتر ميامي بسداسية نظيفة، وستحسم مباراة النصر والهلال المقبلة الفائز بلقب كأس موسم الرياض في نسخته الثانية، وذلك أمسية الخميس 8 فبراير/ شباط الجاري.

وخلال العام الماضي، كان كأس موسم الرياض في شكل مواجهة وحيدة جمعت نادي باريس سان جيرمان من جهة، وخليطًا من نجوم عملاقَي العاصمة، الهلال والنصر من جهة أخرى، وانتهت المواجهة آنذاك لمصلحة الـ"بي.أس.جي" بنتيجة (5-4).

ويعد نظام بطولة موسم الرياض الحالية بمثابة دوري مصغّر بين الأندية الثلاثة المشاركة، وهي النصر والهلال وإنتر ميامي، حيث تلعب الأندية المذكورة مع بعضها البعض، وسيكون كأس البطولة من نصيب الفريق الذي سيحصد أكبر عدد من النقاط.

أرقام دافيد أوسبينا مع النصر السعودي

يُذكر أن أوسبينا (35 عامًا) انتقل إلى النصر عبر صفقة مجانية خلال نافذة الانتقالات الصيفية 2022، بعد نهاية عقده مع نابولي الإيطالي، وخاض الحارس الكولومبي 13 مباراة الموسم الماضي في دوري روشن السعودي، واستقبل مرماه 6 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه في 8 مباريات.

وتعرض أوسبينا لإصابة قوية في مباراة النصر أمام الشباب، يوم 14 يناير 2023، في الجولة الثالثة عشرة من الدوري السعودي "دوري روشن" لموسم 2022-23، حيث انتهى اللقاء بالتعادل السلبي (0-0).

النصر دافيد أوسبينا الدوري السعودي 2022 روشن ون ون winwin


وجاءت إصابة أوسبينا بكسر في إحدى عظام المرفق، بعد التحام مع مهاجم الشباب، الأرجنتيني كريستيان جوانكا، في أثناء توجيه جوانكا كرة رأسية في الشباك، عند الدقيقة 90+3، قبل أن يتم إلغاء الهدف بداعي التسلل، وانهمرت الدموع من عيني أوسبينا بعد سقوطه، قبل خروجه من ملعب المباراة في سيارة إسعاف، وسط هتافات داعمة له من الجماهير.

وقبل بداية هذا الموسم، أُسقِط أوسبينا من قائمة النصر، قبل أن يقوم النادي العاصمي بإعادة تسجيله هذا الشتاء، بعد تعافيه من الإصابة.

وانضم الحارس الكولومبي إلى قائمة محترفي النصر الحالية التي تضم الثنائي البرازيلي أليكس تيليس وأندرسون تاليسكا، بجانب الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو وأوتافيو، فضلًا عن الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، بالإضافة إلى السنغالي ساديو ماني والإسباني إيمريك لابورت والأسترالي عزيز بيهيتش.

شارك: