ماهي العلاقة بين مانشستر سيتي و قبضة مايويذر؟

2021-06-08 09:01
رحيم ستيرلينغ سجل هدفا مبكراً والسيتي حافظ عليه للنهاية (Getty)
Source
+ الخط -

شبّه النجم الإنجليزي السابق غاري نيفيل، الفوز الذي حققه مانشستر سيتي على مستضيفه أرسنال يوم الأحد، بالأداء الذي يقدمه الملاكم الشهير فلويد مايويذر المعتمد على ضرب المنافسين مبكراً ثم "خنقهم" وإبعادهم عن تسجيل "النقاط"!.

وتحدث نيفيل الذي يعمل محللاً لقناة "سكاي سبورت" عن فوز مان سيتي على ملعب أرسنال بهدف سجله رحيم ستيرلينغ في الجولة 25 من بطولة الدوري الإنجليزي. وسجل الهدف قبل انقضاء دقيقتين على صافرة البداية.

وقال غاري نيفيل أن هذا الانتصار يشبه ما يقوم به الملاكم مايويذر: "لقد قاموا بهجوم مبكر وسجلوا هدفاً سريعا، وبعدها تمكنوا من الاحتفاظ بهذا التفوق طيلة الوقت. وأن تكون قادراً على القيام بهذا الأمر فهو أمر مميز بالفعل".

وشرح نيفيل: "عنما كنت ضمن مانشستر يونايتد ونعود بالذاكرة لكثير من المباريات الخارجية التي فزنا بها بهدف وحيد، كنا ننتظر للدقائق العشر الأخيرة من أجل الهجوم والحصول على الهدف، ولكن ما يقوم به سيتي حاليا هو عكس ذلك بكل تأكيد".

مؤكداً: "أعتقد أن هذه شجاعة من غوارديولا للبدء بهجمات سريعة تباغت بها المنافس وتسجل هدفا مبكراً، ثم بعد ذلك تقوم بالدفاع عنه لكن بطريقة خاصة. في الموسم الماضي كان الفريق يفضل الاستحواذ على الكرة ويبقى في الحالة الهجومية، وهو ما يسمح للمنافسين باستغلال المساحات وتسجيل الأهداف في مرماهم".

مضيفا هنا: "استخدمت كلمة "الخنق" التي تعبر عما يقوم به غوارديولا الآن، حيث يجعل من الظهيرين كانسيلو وزيتشينكو ينضمان لعمق الوسط مع رودري (فيرناندينيو في هذه المباراة) ويصبح هناك تكتل دفاعي مناسب يصعب الأمور على المنافس ويجعلهم قادرين على استعادة الكرة بسرعة، كما أنهم اصبحوا أكثر عدوانية". 
 


وحقق مانشستر سيتي 18 انتصاراً متتاليا في كل المسابقات، و13 فوزاً في الدوري الإنجليزي ما جعله يوسع الفارق في صدارة الترتيب، حيث يملك حاليا 59 نقطة، متقدما على مانشستر يونايتد الثاني بـ49 نقطة.
 

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: