مانشستر يونايتد يقسو على تشيلسي ويتأهل إلى دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-26 01:01
من مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي في الدوري الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق مانشستر يونايتد فوزًا كبيرًا على ضيفه تشيلسي بنتيجة (4-1) على ملعب "أولد ترافورد" في مواجهة مؤجلة من الجولة الـ32 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، ليستعيد بذلك الشياطين الحمر المركز الثالث من نيوكاسل ويؤكدون تأهلهم إلى دوري أبطال أوروبا.

ودخل نجوم يونايتد المواجهة بقوة ولم يمهلوا الضيف اللندني سوى 6 دقائق حتى تمكن البرازيلي كاسيميرو من تسجيل هدف التقدم بضربة رأسية قوية، مستغلًا توزيعة جميلة من الدنماركي كريستيان إيريكسن من كرة ثابتة على يمين الحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا.

واستمر تفوق لاعبي مانشستر يونايتد والضغط على مرمى تشيلسي بغية تسجيل هدفٍ ثانٍ؛ لكن لم تسنح لهم الفرصة في عدة مناسبات، قبل أن ينجح الفرنسي أنتوني مارسيال في ترجمة الفرص العديدة إلى هدف رائع في الدقيقة (45+5) إثر تمريرة حاسمة من الإنجليزي جادون سانشو.

وفي الدقيقة (73) عزز البرتغالي برونو فيرنانديز تفوُّق يونايتد بتسجيله هدفًا ثالثًا عن طريق ركلة جزاء حصل عليها بنفسه بعد تدخل خشن من الفرنسي ويسلي فوفانا، قبل أن يأتي الدور على ماركوس راشفورد ليضيف الرابع عند الدقيقة (78) بعد خطأ آخر في التمرير من فوفانا.

وحفظ البرتغالي جواو فيليكس ماء وجه تشيلسي بتسجيله هدف فريقه الوحيد عند الدقيقة (89) بتسديدة أرضية رائعة سكنت شباك الحارس الإسباني ديفيد دي خيا، بعدما بذل مجهودًا فرديًّا مميزًا تجاوز به مدافعي يونايتد.

ورفع الشياطين الحمر رصيدهم من النقاط بهذا الفوز إلى 72، محتلين المركز الثالث الذي تنازلوا عنه لنيوكاسل مؤقتًا، فيما تجمد رصيد "البلوز" عند 43 نقطة في المركز الثاني عشر، وهذا قبل جولة واحدة على ختام الموسم.

جدير بالذكر أن مان يونايتد قد ضَمِنَ المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل إلى جانب مانشستر سيتي البطل، وأرسنال، ونيوكاسل يونايتد، فيما سيغيب تشيلسي عن المسابقات الأوروبية، بعدما بلغ هذا الموسم ربع نهائي دوري الأبطال  قبل أن يُقصِيه ريال مدريد الإسباني.

شارك: