مانشستر سيتي يكتسح نورويتش برباعية ويزحف خطوة نحو اللقب

2022-02-12 23:34
من احتفال لاعبي مانشستر سيتي خلال فوزهم على نورويتش في الجولة الـ25 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أمطر حامل اللقب مانشستر سيتي شباك مُضيفه نورويتش سيتي بـ4 أهداف نظيفة، مساء اليوم السبت 12 فبراير/ شباط، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "كارو رود"، بإطار الجولة الـ25 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ" 2021-2022.

ووسّع مانشستر سيتي الفارق مع ليفربول الوصيف إلى 12 نقطة، بعد أن أوصل النادي السماوي رصيده إلى 63 نقطة في صدراة المسابقة، بينما تلقى نورويتش خسارته الـ15 في البريميرليغ هذا الموسم، ليظل في المركز الـ18 (الثالث من القاع) برصيد 17 نقطة.


وافتتح الجناح الإنجليزي رحيم ستيرلينغ التهديف في الدقيقة 31، إثر تمريرة من مواطنه كايل ووكر، وضاعف مواطنهما الشاب فيل فودين تقدم "المواطنين" بهدف ثانٍ في الدقيقة 48، وعاد ستيرلينغ ليسجل هدفين متتاليين في الدقيقتين 70 و90.

 

ساوثهامبتون يخرج بنقطة من ملعب مانشستر يونايتد


في مباراة أخرى بالجولة نفسها، انتزع فريق ساوثهامبتون تعادلًا صعبًا بنتيجة 1-1 من ميدان مانشستر يونايتد.
 

وأُقيمت المباراة في ملعب "أولد ترافورد" معقل مانشستر يونايتد أمام حشد جماهيري كبير بلغ 73 ألف مشجع، وبصافرة من حكم الساحة الإنجليزي ستيوارت أتويل، وقد انتهت على وقع تعادل وصفه محللون بـ"المحبط" لأصحاب الأرض.

وافتتح مانشستر يونايتد باب التسجيل في الدقيقة 21 عبر الجناح الإنجليزي جادون سانشو، إثر تمريرة من زميله ومواطنه ماركوس راشفورد، وأدرك ساوثهامبتون التعادل بعد انطلاق الشوط الثاني بدقيقتين عبر المهاجم الاسكتلندي الشاب تشي آدامز.

التعادل الإيجابي 1-1 يحسم مباراة مانشستر يونايتد وساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز

وحصد فريق مانشستر يونايتد التعادل الثاني تواليًا في الدوري الإنجليزي بعد أن تعادل في المباراة السابقة أمام بيرنلي بالنتيجة نفسها 1-1، ليرفع رصيده إلى 40 نقطة احتل بها المركز الخامس، بينما ظل ساوثهامبتون في الترتيب الـ10 برصيد 29 نقطة.

وعرفت المباراة صيام البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد، عن التهديف للمباراة السادسة تواليا في كل المسابقات، ليفشل اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا في هز الشباك منذ بداية العام الجديد 2022، وذلك في أسوأ سجل تهديفي له منذ 2009.


وفي مباريات أخرى بالجولة ذاتها، تعادل كريستال بالاس خارج أرضه مع برينتفورد 0-0، وسحق إيفرتون ضيفه ليدز يونايتد 3-0 في ملعب "غوديسون بارك" معقل التوفيز، وانقاد واتفورد للهزيمة السادسة تواليًا في ميدانه هذا الموسم، وجاءت أمام برايتون آند هوف ألبيون 0-2.

شارك: