مانشستر سيتي يفتتح البريميرليغ بفوز كبير على بيرنلي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-12 00:11
من احتفال لاعبي مانشستر سيتي خلال فوزهم على بيرنلي في افتتاح الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-24 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق مانشستر سيتي فوزًا كبيرًا بنتيجة 3-0 على مُضيفه بيرنلي، مساء اليوم الجمعة، في المباراة التي جمعت الفريقين بأرضية ملعب "تيرف مور"، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر الموسم الجديد 2023-24 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".

وكانت هذه المباراة الأولى في الموسم الجديد للبريميرليغ، وقد أظهر خلالها مانشستر سيتي جاهزية كبيرة للدفاع عن لقبه بطلًا للمسابقة بالمواسم الثلاثة الأخيرة.

وقدّم مانشستر سيتي عرضًا فنيًا لافتًا في الشوط الأول؛ بفرضه استحواذًا "شبه مُطلق" على منافسه، مع تسجيله هدفين حملا إمضاء المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند في الدقيقتين (4 و36).

ولم يعكر مزاج مانشستر سيتي، بقيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، في الشوط الأول سوى إصابة لاعب الوسط البلجيكي كيفين دي بروين، الذي اضطر لمغادرة أرضية الملعب بالدقيقة (23)، ليدخل بدلًا منه النجم الكرواتي ماتيو كوفاسيتش.

وواصل مانشستر سيتي أفضليته الواضحة في الشوط الثاني، وبالدقيقة (75)، أحرز لاعب الوسط الإسباني رودريغو هيرنانديز "رودري" ثالث أهداف السيتي من متابعة ناجحة داخل منطقة الجزاء.

وشهدت الدقيقة (90+4) من المباراة حالة طرد للاعب بيرنلي، أنس الزروري، بعد مخالفة قوية بحق مدافع مانشستر سيتي، الإنجليزي كايل ووكر.

وإحصائيًا، باتت هذه أول بطاقة حمراء تُشهَر في الموسم الجديد للبريميرليغ، وللمفارقة، فقد حصل عليها الزروري بمباراته الأولى في المسابقة المحلية.

ومر الوقت المتبقي من عمر الشوط الثاني بدون تغيير على مستوى النتيجة، ليطلق حكم الساحة، الإنجليزي كريغ باوسون، صافرة النهاية، مُعلنًا فوز مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة.

بهذه النتيجة، حصد مانشستر سيتي أول 3 نقاط في رصيده بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم 2023-24، ليتصدر جدول الترتيب، بانتظار خوض باقي مباريات الجولة. بالمقابل، أخفق بيرنلي -الصاعد حديثًا إلى البريميرليغ- في حصد نقطته الأولى.

شارك: