مانشستر سيتي يستعد لمكافأة هالاند وتمديد عقده

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-05 16:14
النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير إعلامية بريطانية أن نادي مانشستر سيتي يستعد لمكافأة نجمه النرويجي، إيرلينغ هالاند، بعد أقل من عام من انضمامه إلى النادي الإنجليزي.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "تليغراف" البريطانية، فإن النادي يُخطط لمنحه مهاجمه النرويجي عقدًا لمدة أطول، رغم أن العقد الحالي يستمر حتى 30 يونيو/ حزيران 2027. 

وقالت الصحيفة إن مفاوضات العقد الجديد، ستكون بعد نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يأمل مانشستر سيتي في أن يتمكن من الفوز باللقب على حساب إنتر ميلان مما يجعل مهمة إقناع هالاند بالتجديد أسهل.

وعندما انضم هالاند إلى مانشستر سيتي قادمًا من بوروسيا دورتموند بقيمة 51.2 مليون جنيه إسترليني، وقع على عقد حتى عام 2027 مما يعني أن لديه أربعة مواسم أخرى متبقية وفقًا لشروطه الحالية.

ومع ذلك اعتاد مانشستر سيتي على منح اللاعبين الرئيسيين صفقات جديدة بعد عام من الوصول، وهو ما حدث مع حارس مرمى البرازيل إيدرسون ومؤخرًا مع المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز. 

ويعني توقيع هالاند على أيّ عقد جديد، أنّ بطل البريميرليغ سيجعل رغبة أي نادٍ في أوروبا في ضم هالاند صعبة، وخاصّةً في ظل بحث نادي ريال مدريد عن مهاجم جديد لضمه، بعد رحيل هدافه وقائده كريم بنزيما، الذي يستعد للانتقال إلى اتحاد جدة السعودي.

وبات النرويجي البالغ من العمر 22 عامًا، علامة فارقة في أول مواسمه بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما قاد مانشستر سيتي لحصد اللقب، فضلًا عن احتكاره الجوائز الفردية وتحطيمه أغلب الأرقام القياسية، ما وضعه في خانة "الكمال" بكرة القدم الإنجليزية.

كما حصد جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في الـ"بريميرليغ" بـ36 هدفًا، وهو ما جعله يكسر الرقم القياسي لأفضل هدّاف بموسم واحد في تاريخ المسابقة والذي كان مسجّلًا للإنجليزيين آلان شيرر وأندي كول بـ34 هدفًا في منتصف التسعينيات.

إحصاءات هالاند في موسم 2022-2023 (حتّى 5 يونيو/ حزيران)

المسابقةمباراةهدفأسيست
الدوري الإنجليزي35368
دوري أبطال أوروبا10121
كأس الاتحاد الإنجليزي43-
كأس الرابطة الإنجليزية21-
كأس الدرع الخيرية1--
إجمالي52529
شارك: