مانشستر سيتي يحقق لقبه السابع في كأس الرابطة الانجليزية

2021-06-08 09:01
Source
+ الخط -

الكاتب: مسعود علّال

حقق نادي مانشستر سيتي الانجليزي أول ألقابه هذا الموسم، حيث توج مساء الأحد بلقب كأس رابطة المحترفين الانجليزية بعد فوزه بنتيجة (2/1) على نادي أستون فيلا في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على ملعب "ويمبلي" الأسطوري في العاصمة البريطانية لندن، ليحصل "السيتي" بذلك على لقبه السابع في هذه المسابقة العريقة.

تميزت المرحلة الأولى من المباراة بسيطرة متبادلة بين الفريقين، حيث كان أستون فيلا الباديء بتهديد مرمى "السيتي" قبل أن يعود الأخير ويمسك زمام الأمور من جديد، وجاءت أول محاولة لأستون فيلا عبر أنور الغازي في الدقيقة الثالثة، إذ مرت كرته الرأسية فوق المرمى، قبل أن يرد "السيتي" عبر الكاي غوندوغان الذي نفذ ضربة ركنية وصوّب زميله رودري الكرة بضربة رأس لتعلو المرمى أيضا.

وتبادل الفريقان الفرص الضائعة بعدها، قبل أن يسجل مانشستر سيتي أول أهداف المباراة في الدقيقة (20) عبر هدافه الأرجنتيني سيرخيو أغويرو بضربة رأس رائعة، بعد لعبة ثنائية قادها فودين ورودري، ولم تتوقف حملات مانشستر سيتي الهجومية بعدها، حيث أثمرت هدفا ثانيا سجله رودري في الدقيقة (30) بضربة رأس محكمة بعد تمريرة متقنة من غوندوغان.

خطأ ساذج

ومن جهته حاول أستون فيلا تقليص النتيجة، وإعادة بعث حظوظه في المباراة وكان له ذلك في الدقيقة (41) إثر خطأ "ساذج" من جون ستونز الذي ضيّع الكرة، وافتكها منه أنور الغازي الذي قدم تمريرة متقنة للتنزاني مبوانا ساماتا، حيث أودعها شباك حارس المرمى برافو بضربة رأس محكمة، لينتهي الشوط الأول بتقدم "السيتيزنس" بثنائية لهدف واحد.

واصل مانشستر سيتي ضغطه على منافسه  منذ بداية الشوط الثاني بالرغم من تقدمه في النتيجة، حيث حاول تعميق الفارق عبر محاولتين للاعب فيل فودين، حيث سدد في الدقيقة (48) كرة بقدمه اليسرى صدها دفاع أستون فيلا، وفي الدقيقة (52) تلقى كرة إثر ضربة ركنية نفذها غوندوغان لكن الكرة التي سددها مرت جانبية عن مرمى الفريق المنافس.

ولجأ مدربا الفريقين لإجراء بعض التغييرات قصد الحصول على الانتعاش اللازم، ووسط سيطرة شبه مطلقة للاعبي "السيتي" على مجريات اللعب لم تسنح أي فرصة لأستون فيلا سوى في الدقيقة (65)، حيث سدد غرياليش ضربة حرة لكن زميله مينغس لم يتمكن من افتكاك الكرة، ورد رودري عبر ضربة رأس في الدقيقة (74) لكن الحارس نيلاند تصدى للخطر.

وحاول "السيتي" تسجيل هدفه الثالث، حيث ضغط بقوة على مرمى الحارس نيلاند، وكاد أغويرو أن يسجل ثاني أهدافه في المباراة في الدقيقة (81)، حيث مرت الكرة التي سددها جانبية، وفي اللحظات الأخيرة ضغط أستون فيلا بقوة قصد تعديل النتيجة وكاد أن يتمكن من ذلك لولا التدخل الموفق للحارس برافو الذي صد الكرة الرأسية التي صوّبها اينغلز.

واحتسب حكم المباراة 5 دقائق كوقت بدل ضائع، لكنها لم تأت بأي جديد إذ تواصلت مجريات اللقاء إلى غاية إطلاق الحكم صافرة النهاية بفوز مانشستر سيتي بثنائية لهدف وتتويجه باللقب.

على التماس

-تمكن مانشستر سيتي من الفوز على أستون فيلا للمرة الثالثة هذا الموسم، حيث تفوق عليه ذهابا وإيابا في الدوري الانجليزي الممتاز بنتيجة 3/0 و6/1، قبل أن يفوز عليه اليوم أيضا ويحرز لقب كأس الرابطة السابع له ما بين 1970 و2020.

-نال "السيتي" كل الألقاب الثمانية الأخيرة الممكنة في انجلترا، بعد تتويجه اليوم بكأس الرابطة، إذ سيطر على مسابقات الدوري الانجليزي وكأس الاتحاد والرابطة والدرع الخيرية في الموسمين الأخيرين.

ستونز

- سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من نجم مانشستر سيتي الانجليزي جون ستونز ومن قيمته الكبيرة التي تبلغ 60 مليون يورو، إثر تسببه في هدف أستون فيلا الأول، بعد سقوطه بشكل غريب وضياع الكرة قبل تلقي فريقه للهدف.

-فشل أستون فيلا في تحقيق حلم تأخر24 سنة، حيث توج بأخر ألقابه في العام 1996 بعد فوزه في نهائي كأس الرابطة الانجليزية 3/0 على ليدز يونايتد، كما يعد أستون فيلا أول فريق نال كأس الرابطة عام 1961.

شارك: