مانشستر سيتي يتوصل لاتفاق نهائي مع لايبزيغ لضم غفارديول

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-02 18:13
الكرواتي جوسكو غفارديول مدافع لايبزيغ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات مانشستر سيتي الإنجليزي قريبًا أكثر من أي وقت مضى، من ضم جوسكو غفارديول، المدافع الكرواتي الصاعد لنادي لايبزيغ الألماني، في صفقة ستُكلِّف خزينة النادي السماوي مبلغًا ماليًا كبيرًا، حسبما ذكرته تقارير صحفية ألمانية وبريطانية اليوم الأربعاء.

وكشف موقع "ديلي ميل" البريطاني أن مسؤولي سيتي قد توصلوا لاتفاق نهائي مع نادي لايبزيغ من أجل الحصول على خدمات غفارديول مقابل 78 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 90 مليون يورو، على أن تكون قيمة العقد طويلة الأمد (5 أعوام)، على أن يستفيد ناديه السابق دينامو زغرب من 20% من قيمة الصفقة، باعتباره نادي المنشأ للاعب.

من جهته، أكد الصحفي الإيطالي "فابريتسيو رومانو" خبر "ديلي ميل" كما أكد أن الاتفاق حصل فعليًّا بين الناديين، على أن يخضع صاحب الـ21 عامًا للفحوص الطبية، يوم الجمعة المقبل، في حال ما لم يحدث أي تغيير، قبل أن يتم تقديمه بعدها، ثم يدخل في تدريبات الفريق تحت قيادة الإسباني بيب غوارديولا.

غفارديول على أعتاب حمل قميص مانشستر سيتي

وسيصبح غفارديول أغلى مدافع في العالم على الإطلاق بعد ترسيم الصفقة، وسيتجاوز لاعبين آخرين انتقلوا نظير أرقام ضخمة، على غرار هاري ماغواير من ليستر سيتي إلى مانشستر يونايتد (87 مليون يورو)، وفيرجيل فان دايك من ساوثهامبتون إلى ليفربول (84 مليون يورو) وماتياس دي ليخت من يوفنتوس إلى بايرن ميونخ (67 مليون يورو).

وكان ماتيو كوفاسيتش المنضم حديثًا إلى سيتي قد دعا -زميله في المنتخب الكرواتي- غفارديول علنيًّا لحمل القميص السماوي، في الوقت الذي كانت فيه الصفقة مهددةً بالفشل، حسب تقارير ألمانية، حيث تحدث كوفاسيتش عبر تصريحات صحفية، وقال: "أنا صديق مخلص لجوسكو، وهو كرواتيّ. سيكون أمرًا لطيفًا أن يكون هناك كرواتي آخر إلى جانبي هنا".

وانضم غفارديول إلى لايبزيغ صيف 2021، قادمًا من دينامو زغرب الكرواتي، وشارك معه في 87 مباراة بمختلف المسابقات، فيما يمتد تعاقده مع النادي الألماني حتى 30 يونيو/ حزيران 2027، علمًا أن القيمة السوقية للاعب تُقدَّر بـ 75 مليون يورو، وفقًا لبيانات "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: