ماذا يُقدم النصر السعودي في غياب كريستيانو رونالدو؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-29 14:48
البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي (X:AlNassrFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لن يتمكن البرتغالي كريستيانو رونالدو، من المشاركة مع النصر السعودي اليوم ضد الحزم في دوري روشن لموسم 2023-24، بعد قرار الاتحاد السعودي بإيقافه وغيابه لمدة مباراة واحدة.

ويستقبل النصر السعودي مساء اليوم الخميس 29 فبراير/ شباط 2024، في ملعب "الأول بارك"، برسم الجولة الثانية والعشرين في دوري روشن، وتنطلق المواجهة في تمام الساعة الثامنة بتوقيت مكة المُكرمة والسابعة بتوقيت القاهرة.

وقام الاتحاد السعودي لكرة القدم، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، بتوقيع عقوبة تأديبية وغرامة مالية على مُحترف النصر السعودي، بعد احتفاله "المشين" والخارج عن النص ضد الشباب في ديربي الرياض بالجولة الماضية.

وقرر الاتحاد السعودي، إيقاف رونالدو لمدة مباراة واحدة فقط، وتوقيع غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال سعودي، ليترك الميدان ويذهب إلى مدرجات "الأول بارك"، لمُشاهدة فريقه من خارج المُستطيل الأخضر.

وليست تلك المرة الأولى، التي يغيب فيها رونالدو عن النصر السعودي في الموسم الجاري، حيث لم يحضر النجم البرتغالي خلال أربع مباريات سابقة في موسم 2023-24 الجاري.

وفي المباريات الأربعة التي غاب فيها رونالدو عن النادي العاصمي، انتصر العالمي في مباراتين أمام الدحيل القطري في دوري أبطال آسيا بنتيجة (3-2) وتغلب على نادي أحد (5-1) بكأس الملك السعودي؛ بينما خسر من الاتفاق (2-1)، وتعادل مع استقلال دوشنبه الطاجيكي (1-1).

وكان غياب البرتغالي في تلك المباريات الأربعة لعدم الجاهزية أو لوجهة نظر فنية، حيث أراد المدرب لويس كاسترو إراحته في مُباراتين.

نتائج النصر في غياب رونالدو

المباراةالمسابقةالنتيجةالتاريخ
الاتفاقدوري روشن السعوديخسارة (2-1)14 أغسطس 2023
الدحيلدوري أبطال آسيافوز (3-2)25 سبتمبر 2023
استقلال دوشنبهدوري أبطال آسياتعادل (1-1)7 نوفمبر 2023
أُحدكأس الملك السعوديفوز (5-1)5 ديسمبر 2023

 

من يعوض رونالدو في تشكيل النصر السعودي ضد الحزم؟

يُعد السنغالي ساديو ماني، جناح العالمي هو الأقرب لتعويض رونالدو في تشكيل النصر ضد الحزم في مباراة اليوم، بعدما أشركه لويس كاسترو، المدير الفني في مركز رأس الحربة بالمباريات التي غاب عنها كريستيانو هذا الموسم.

قام المدرب كاسترو بإشراك ماني، في مركز رأس الحربة في تشكيل (4-3-3)  و(4-2-3-1)، ما يعني أنّ النجم السنغالي، سيكون سلاحه سواء استمر في الاعتماد على الرسم التكتيكي (4-2-3-1) أو لجأ لأي تشكيل آخر.

وقاد ماني هجوم النصر السعودي خلال 3 مباريات في ظل غياب كريستيانو رونالدو، بينما دفع كاسترو مرة واحدة بالمُهاجم السعودي الشاب محمد مران، في مباراة الاستقلال بدوري أبطال آسيا، وهي مواجهة غاب عنها ساديو ماني.

شارك: