ماذا ينتظر الزمالك المصري من صفقاته الثلاث الجديدة؟

2023-02-23 17:34
صورة تذكارية لفريق الزمالك المصري قبيل مواجهة المريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا 2022-23 (twitter/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح الزمالك المصري في قيد 3 لاعبين جدد ضمن قائمته المحلية والأفريقية بعد عدة أسابيع من النقاش داخل أروقة اتحاد الكرة حول إمكانية السماح للأبيض بالإقدام على هذه الخطوة دون دفع المستحقات المتراكمة لصالح الجبلاية.

ويأمل نادي القلعة البيضاء في تحسن النتائج مع انخراط المغربي أحمد بلحاج، والثنائي المصري محمود شبانة وناصر منسي في صفوف الفريق بشكل رسمي خلال الفترة المقبلة، حيث يحتل الزمالك المركز الخامس في الدوري المصري برصيد 32 نقطة.

موقع winwin يرصد أبرز الإضافات التي من المتوقع أن تقدمها الصفقات الجديدة للزمالك المصري في مختلف المسابقات المحلية والقارية.

أحمد بلحاج

تعاقد الزمالك مع بلحاج لعدة أسباب، أبرزها تنوع المراكز التي يجيد اللعب بها، إضافة إلى إمكانية استخدامه كلتا القدمين في تهديد مرمى المنافس، مع قابلية اللاعب للتطور في الملاعب المصرية، بعد الأداء الواعد الذي قدمه وهو في صفوف أسوان.

أبرز الملاحظات على أداء بلحاج، رصدها محمد أبو العلا محلل أداء نادي أسوان من خلال تجربته مع اللاعب، قائلًا إنه يجيد اللعب في المركز الـ8 بجانب القدرة على الظهور أيضًا في الجناح، وهو ما يجعله قادرًا على تقديم الأدوار التي كان يؤديها إمام عاشور قبل رحيله عن الزمالك.

وشبه أبو العلا اللاعب المغربي، بمواطنه أشرف بن شرقي الذي رحل عن الزمالك صيف 2022، لكنه أكد حاجته إلى اللعب أكثر تجاه المرمى واختراق منطقة الجزاء والتدريب على تصويب الركلات الثابتة من أجل إتقانها بشكل أكبر ليساعد فريقه في بعض المواقف.

ويستطيع البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني لنادي الزمالك، الاعتماد على بلحاج ضمن خطته على مستوى كافة طرق اللعب التي يعتمد عليها، مع إمكانية الدفع باللاعب في وسط الملعب أو مركز الجناح الأيمن أو الأيسر، وهو ما يمثل إضافة حقيقية في صفوف الفارس الأبيض من الناحية النظرية.

محمود شبانة

يأمل البيت الأبيض أن يجد في محمود شبانة حلًا للأزمة الدفاعية التي يعاني منها منذ بداية الموسم، بعد أن استقبل 17 هدفًا على مدار 18 مباراة لعبها الفريق في بطولة الدوري، أي قرابة هدف في المباراة الواحدة.

وتأثر الزمالك بغياب محمود حمدي "الونش" بداعي الإصابة في مرحلة مبكرة من الموسم، مع عدم ظهور مصطفى الزناري بالمستوى الذي يمكن الاعتماد عليه في تعويض لاعب منتخب مصر الدولي.

لعب شبانة 12 مباراة مع سموحة خلال مسابقة الدوري، واستقبل الفريق في وجوده 3 أهداف فقط ضمن المسابقة المحلية، كما أنه لم يحصل على أي بطاقة صفراء، لكنه تعرض لطرد مباشر في لقاء وحيد.

وربما يستطيع شبانة أن يشكل ثنائيًا مميزًا مع الونش عقب عودته من الإصابة لحل العيوب التي يعاني منها خط دفاع الزمالك، خاصة على صعيد العمق وتغطية الأطراف الدفاعية.

ناصر منسي

تعد أحد أزمات الزمالك في الموسم الحالي عدم القدرة على ترجمة الفرص إلى أهداف، وهذا ما حدث في أكثر من مباراة لم يتمكن فيها الأبيض من التسجيل، على الرغم من وجود التونسي سيف الدين الجزيري، والبنيني سامسون أكينيولا.

وكشف المدير الفني السابق للبنك الأهلي، خالد جلال، مميزات منسي موضحًا أنه يستطيع خلق الفرص التهديفية لنفسه، ويجيد اللعب بالرأس وكلتا القدمين ويمكن الاعتماد عليه كمحطة لعب.

ولعب منسي في مركز الجناح خلال وجوده في صفوف طلائع الجيش، قبل أن يتحول للعب كمهاجم صريح إضافة إلى أداء دور المهاجم الثاني أيضًا.

ورغم أن منسي سجل هدفًا واحدًا خلال الموسم الحالي قبل انتقاله إلى الزمالك، فإنه يمتلك خبرة طيبة في مسابقة الدوري؛ إذ لعب 147 مباراة وأحرز 38 هدفًا، وصنع 21.

شارك: