ماذا قال كاتانيتش للاعبي الشرطة قبل مغادرة معسكر العراق؟

2021-06-08 09:01
ستريشكو كاتانيتش مدرب منتخب العراق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لموقع winwin أن المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش مدرب منتخب العراق، طمأن لاعبي الشرطة، بأنه يتعاطف معهم ويُقدّر الموقف الصعب الذي وجدوا أنفسهم فيه. وذلك قبيل مغادرتهم معسكر المنتخب، بطلب رسمي من إدارة ناديهم، على خلفية الأزمة ما بين الهيئة التطبيعية لاتحاد الكرة المحلي، وإدارة نادي الشرطة، بعد رفض تأجيل مباريات كأس العراق إلى ما بعد تصفيات كأس العالم 2022. 

وأضاف المصدر أن كاتانيتش قال للاعبي الشرطة الـ9: " أقدّر الظرف الصعب الذي تعيشونه حالياً، ولكن أنتم ملك للنادي خلال هذه الفترة، وعلينا الامتثال لقرارهم، وننتظر التحاقكم في الـ30 من الشهر الحالي، بحسب ما نصت عليه روزنامة الفيفا، بمواعيد التحاق اللاعبين بالمنتخبات الوطنية". 

ونفى المصدر ذاته أي نية حالياً للجهاز الفني لأسود الرافدين، باستدعاء لاعبين آخرين، لتعويض غياب لاعبي الشرطة المغادرين، مشيراً إلى أن المدرب يتفهم الموقف الذي تعرض إليه اللاعبون الـ9 من قبل إدارة ناديهم.

وكانت إدارتا الشرطة والقوة الجوية، قد احتجت على مواعيد مباريات ربع النهائي ونصف النهائي لمسابقة الكأس المحلية، في الـ3 و الـ10 من حزيران/يونيو المقبل، لأنه يتزامن مع التحاق لاعبيهم بالمنتخب الوطني، والذي يستعد للمشاركة في تصفيات كأس العالم 2022، وطالبت الإدارتان بتأجيل مباريات الكأس حتى عودة لاعبي المنتخب من الاستحقاق الدولي، وإلا فسيضطروا لإعادة لاعبيهم من معسكر المنتخب الحالي، والمُقام في مدينة البصرة، لكونه خارج أيام الفيفا المعتمدة.

وغادر لاعبو الشرطة الـ9 بالباص المرسل صباح اليوم من قبل إدارة ناديهم، فيما تراجعت إدارة القوة الجوية عن قرار سحب اللاعبين، بعد تدخل جمهور النادي، والطلب من الرئيس حامد شهاب بالسماح للاعبين بالبقاء، لكونهم يمثلون المنتخب الوطني في التصفيات المونديالية.

شارك: