ماذا قال الخطيب عن مواجهة الأهلي والريال في مونديال الأندية؟

2023-02-08 16:16
محمود الخطيب يؤمن بقدرة الأهلي على تجاوز ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، أن فوز الفريق الأحمر على ريال مدريد في حال تحقق في كأس العالم للأندية، لن يكون معجزة كما يعتقد بعضهم، وذلك في حوار مطول أجرته معه صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وأبدى رئيس "المارد الأحمر" سعادته بمواجهة "الملكي"، قائلًا: "سعداء بمواجهة ريال مدريد خاصة أننا لدينا علاقات رائعة مع النادي العاصمي. المباراة ستكون ممتعة، ريال مدريد يمتلك مجموعة هي الأفضل بين لاعبي العالم ويقودها مدير فني مميز هو كارلو أنشيلوتي"، وأردف: "الأهلي أيضًا يمتلك تاريخًا في كأس العالم للأندية خاصة أن الفريق يخوض البطولة  للمرة الثامنة".

واستعاد الخطيب إحدى ذكرياته القديمة مع ريال مدريد، قائلًا: "تمت دعوتي في الثمانينيات لحضور احتفالية في ملعب سانتياغو بيرنابيو مع مجموعة من أفضل اللاعبين في أفريقيا". وعن اللاعب الذي يريد ضمه من ريال مدريد، رد الخطيب: "الأندية الأفريقية لا تمتلك القدرة المالية على ضم مثل هؤلاء اللاعبين، لكن بالطبع أحترم كريم بنزيما ولوكا مودريتش".

ومن المقرر أن يلعب الأهلي ضد ريال مدريد في مباراة رسمية تُعد الأولى منذ اللقاء الودي الذي أقيم في القاهرة عام 2001، وانتهت بفوز الفريق الأحمر بنتيجة 1-0. ويملك الأهلي المصري تاريخًا رائعًا في كأس العالم للأندية حيث سبق له الفوز بالميدالية البرونزية في مونديال الأندية ثلاث مرات في نسخ: 2006 - 2020 - 2021.

ويلعب الفائز من مباراة الليلة ضد الهلال السعودي، مساء السبت المقبل، على ملعب "مولاي عبد الله" بالرباط، بعدما نجح النادي السعودي في الصعود إلى النهائي بعد الفوز على فلامنغو 3-2.

شارك: