ليون يحقق فوزًا جديدًا ومارسيليا يواصل إهدار النقاط

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-10 00:45
احتفال نجوم أولمبيك ليون بالفوز على رين بثلاثية برسم الجولة الـ30 من الدوري الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق فريق أولمبيك ليون انتصارًا جديدًا في الدوري الفرنسي، بعد فوزه في الجولة الماضية على باريس سان جيرمان، وانتصر على رين (3-1) في اللقاء الذي أقيم عصر الأحد، على ملعب "غروباما ستاديوم"، لحساب الجولة الثلاثين من الدوري الفرنسي.

ولم تشهد المباراة مشاركة النجم الجزائري حسام عوار؛ إذ ظل -المنضم حديثًا لمحاربي الصحراء- على مقاعد البدلاء طوال الـ90 دقيقة.

وانتهى الشوط الأول من اللقاء بتقدم الضيوف بهدف سجّله أمين غويري لصالح رين، بصناعة أرنود كاليمويندو في الدقيقة (11). 

وبالشوط الثاني تمكن لاعب الوسط الفرنسي كورينتين توليسو من إدراك هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة (60)، وبعدها بثماني دقائق تمكن ألكسندر لاكازيت من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة (68)، وقبل نهاية اللقاء أحرز المهاجم الفرنسي برادلي باركولا الهدف الثالث بالدقيقة (79). 

ليون يؤكد صحوته بفوز ثان توالياً جاء على حساب رين

واستعاد ليون توازنه بسرعة عقب خروجه من مسابقة الكأس على يد نانت (0-1) الأربعاء، وحقق فوزه الثاني توالياً بعد ثلاث تعادلات متتالية.

وارتقى ليون إلى المركز السابع برصيد 47 نقطة منعشاً آماله في المنافسة على إحدى البطاقات الأوروبية، حيث تفصله خمس نقاط عن ليل صاحب المركز الخامس المؤهل لمسابقة "دوري المؤتمر"، و11 نقطة عن موناكو صاحب المركز الرابع المؤهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ". في المقابل، واصل رين نزيف النقاط ومني بخسارته الثانية توالياً فتجمد رصيده عند 50 نقطة في المركز السادس.

نزيف النقاط يكلّف مارسيليا التفريط في الوصافة

واصل مارسيليا نزيف النقاط وفشل في اللحاق بلانس إلى وصافة "ليغ 1" بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه لوريان.

وهو التعادل الثاني توالياً لمارسيليا والثالث في مبارياته الأربعة الأخيرة، فتراجع إلى المركز الثالث برصيد 61 نقطة بفارق نقطتين خلف شريكه السابق لانس الفائز على ستراسبورغ 2-1 الجمعة في افتتاح المرحلة، فيما عزز لوريان موقعه في المركز العاشر برصيد 45 نقطة.

من جهة أخرى، فرّط موناكو في فرصة تشديد الخناق على مرسيليا بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه نانت 2-2.

وتقدم موناكو بهدفين نظيفين في الشوط الاول عبر أكسل ديساسي (21) والبلجيكي إليوت ماتازو (30)، ليردّ نانت بهدفين للدولي المصري مصطفى محمد (65) ولودوفيك بلاس (78).

وسجل مهاجم "الفراعنة" هدفه الشخصي الثاني والثالث لنانت في المباراة، لكنه ألغي بداعي التسلل بعد اللجوء لحكم الفيديو المساعد (VAR) في الدقيقة 85.

وعزز موناكو موقعه في المركز الرابع برصيد 58 نقطة، فيما رفع نانت رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع عشر.

أوكسير يواصل الابتعاد عن شبح الهبوط

استمرّ أوكسير في سعيه إلى الابتعاد عن المراكز المؤدية إلى الدرجة الثانية بفوزه الثاني توالياً وكان على حساب مضيفه أجاكسيو صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير بثلاثة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها المالي بيراما توريه (3) ونونو دا كوشتا من الرأس الأخضر (6) وميكايل ألفونس (45+1 خطأ في مرمى فريقه).

وصعد أوكسير إلى المركز الخامس عشر برصيد 29 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام بريست الذي أهدر فوزاً في المتناول على حساب مضيفه رينس وسقط في فخ التعادل بهدف لبيار لي-ميلو (6) مقابل هدف للإنجليزي فولارين بالوغان (90 من ركلة جزاء)، وهو الهدف الثامن عشر لبالوغان هذا الموسم فتساوى مع لاكازيت في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

من جهته، استعاد تولوز نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين عندما تغلب على مضيفه مونبلييه بهدفين للهولندي ثييس دالينغا (31) والدولي الجزائري فارس شايبي (85) مقابل هدف لإيلي واهي (88).

ولم تكن حال تروا الثامن عشر أفضل من أجاكسيو وخسر أمام ضيفه كليرمون فيران بهدفين نظيفين سجلهما النمساوي محمد شام (27) ويوهان غاستيان (30).

وعزز كليرمون فيران موقعه في المركز الحادي عشر برصيد 40 نقطة بفارق نقطتين أمام تولوز الذي انتزع المركز الثاني عشر من مونبلييه بفارق نقطة واحدة.

شارك: