ليلة صلاح.. أرقام تاريخية في فوز ليفربول الكاسح على يونايتد

2021-10-25 21:42
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول يحتفل في ملعب مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اكتسح ليفربول منافسه مانشستر يونايتد بخمسة أهداف نظيفة اليوم الأحد 24 أكتوبر/ تشرين الأول، في مباراة أُقيمت بملعب "أولد ترافورد" معقل يونايتد لحساب الجولة التاسعة من عمر الموسم الجديد لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، وبنتيجة تاريخية وغير مسبوقة في عهد المسابقة بنسختها الحديثة.


نرصد لكم أبرز الأرقام والمفارقات من كلاسيكو إنجلترا بين مانشستر يونايتد وليفربول

أول هاتريك في أولد ترافورد من نصيب صلاح


بات المصري محمد صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجّل هاتريك في ملعب أولد ترافورد أمام مانشستر يونايتد، عندما سجّل ثلاثية اليوم في شباك الحارس الإسباني ديفيد دي خيا.


محمد صلاح ملك هدّافي إفريقيا في البريميرليغ


ما زلنا مع أرقام محمد صلاح الذي تجاوز حصيلة العاجي ديدييه دروغبا، وأصبح أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف في تاريخ البريميرليغ بواقع 107 أهداف، إضافة إلى كونه أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 10 مباريات متتالية.

بوغبا والطرد الثالث من نوعه


بول بوغبا، نجم الوسط الفرنسي لمانشستر يونايتد، خرج بالبطاقة الحمراء بعد نزوله بربع ساعة فقط عندما تدخل بخشونة ضد لاعب ليفربول نابي كيتا في الدقيقة 60، ليصبح ثالث لاعب بديل يُطرد في تاريخ البريميرليغ بعد كل من لوك شادويك عام 2000 وستيفن جيرارد عام 2015.


ليفربول وأصحاب الهاتريك


بدوره، أصبح ليفربول أول نادٍ في تاريخ البريميرليغ يسجل من طرفه لاعبان اثنان (الهولندي ديريك كاوت والمصري محمد صلاح) هاتريك ضد مانشستر يونايتد. لا فريق نجح في تسجيل هاتريك بمرمى يونايتد عبر أكثر من لاعب سوى ليفربول.

 

ثالث أثقل هزيمة في تاريخ مانشستر يونايتد

نتيجة المباراة اعتبرت ثالث أثقل هزيمة في تاريخ مانشستر يونايتد بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز في ملعب أولد ترافورد؛ مع سابق تعرضه للهزيمة بنتيجة 1-6 أمام مانشستر سيتي عام 2011، ثم تكررت النتيجة عام 2020 أمام توتنهام هوتسبير.

أكبر هزائم مانشستر يونايتد في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز


يونايتد يسقط بالأربعة للمرة الأولى

للمرة الأولى في تاريخ مشاركات مانشستر يوناتيد في البريميرليغ، ينتهي الشوط الأول بتأخره بنتيجة 4 أهداف نظيفة، وربما تحطمت العديد من الأرقام القياسية الخاصة بالشياطين الحمر بعد هزيمة اليوم. 


معدل تهديفي غير مسبوق لليفربول خارج الديار


بانتصاره اليوم أمام مانشستر 0-5، يكون ليفربول وصل إلى هدفه رقم 33 في آخر 8 مباريات خارج ملعبه في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، بواقع 4.1 أهداف لكل مباراة، وهي حصيلة غير مسبوقة في تاريخ النادي.
 

شارك: