ليفركوزن في الصدارة ورقم خرافي لليفاندوفسكي مع بايرن ميونيخ

2021-08-29 00:41
فرحة لاعبي باير ليفركوزن تكررت أربع مرات أمام أوغسبورغ  (Getty)
Source
+ الخط -

حقق باير ليفركوزن انتصارا كبيرا على مضيفه أوغسبورغ 4-1، بينما حقق ماينز فوزا سهلا على ضيفه غرويتر فورت 3-0، واقتنص فرايبورغ النقاط الكاملة خارج الديار بتفوقه على شتوتغارت 3-2 في الجولة الثالثة من بطولة الدوري الألماني.

واستفاد ليفركوزن من هدايا منافسه، ليتقدم مبكرا بهدفين من نيران صديقة عن طريق المدافع البرازيلي إياغو أمارال بوردوشي والمهاجم فلوريان نايديرليشنير في الدقيقتين (3 و14). 

وسيطر الضيوف على المباراة بعدها بالرغم من تلقيهم هدفا عن نايديرليشنير في الدقيقة 30، ليضيف ليفركوزن هدفين في الشوط الثاني عن طريق المهاجم التشيكي باتريك شيك ولاعب الوسط الشاب فلوريان فيرتز في الدقيقتين (75 و81). وتصدر ليفركوزن الترتيب بـ7 نقاط.

خماسية كاملة لبايرن ميونيخ أمام هيرتا برلين

حقق بايرن ميونيخ فوزا عريضا على ضيفه هيرتا برلين بخماسية نظيفة، ليحقق الفريق البافاري الفوز الثاني على التوالي، بعد تعثره في الجولة الأولى بالتعادل أمام بوروسيا مونشنغلادباخ.

تقدم أصحاب الأرض بهدفين في الشوط الأول من اللقاء، عن طريق النجمين توماس مولر وروبرت ليفاندوفيسكي في الدقيقتين 6 و35، قبل أن يضيف الشاب الإنجليزي جمال موسيالا الهدف الثالث بعد بداية الشوط الثاني بخمس دقائق، قبل أن يكمل "ليفا" الهاتريك بهدفين في الدقيقتين 70 و84.

وبهذا الفوز تقدم بايرن لموقع الوصافة بعد أن رفع رصيده إلى 7 نقاط، متأخرا عن ليفركوزن "المتصدر" ومتقدما على فرايبورغ "الثالث" بفارق الأهداف، حيث يملك ثلاثتهم نفس الرصيد.

روبرت ليفاندوفسكي يحطم رقمه القياسي

 

وبفضل الثلاثية التي سجلها ليفاندوفسكي، فقد نجح النجم البولندي في تحطيم رقمه القياسي بعد أن سجل للمباراة الـ13 تواليا في الدوري الألماني، وفي حال أراد تحطيم الرقم القياسي التاريخي، فعليه أن يسجل في المباريات الأربع المقبلة، لكي يتجاوز الـ16 مباراة متتالية التي سجل فيها الأسطورة الراحل جيرد مولرد نجم بايرن ميونيخ السابق.

 

روبرت ليفاندوفسكي

وبثلاثيته اليوم في مرمى هيرتا برلين وصل ليفاندوفسكي، للهدف الـ 301 مع الفريق البافاري، ووفقا لما ذكرته الصفحة الرسمية لنادي بايرن ميونخ عبر "تويتر"، فإن الهدف الثالث الذي سجله ليفاندوفسكي جعله يصل لهذا الرقم بقميص النادي، وهو وصيف الهدافين التاريخيين خلف الراحل غيرد مولر الهداف التاريخي بـ515 هدف.


شتوتغارت يصعق فرايبورغ بثلاثة أهداف مبكرة

وشهدت مباراة شتوتغارت وفرايبورغ إثارة كبيرة بعد أن تقدم الضيوف بثلاثة أهداف سريعة عن طريق المهاجم الكوري الجنوبي الشاب جيونغ وو يونغ (3 و9) ولاعب الوسط لوكاس هويلير (8).

ورد أصحاب الأرض بهدفين متتاليين أحرزهما المدافع اليوناني الشاب كونستانتينوس مافروبانوس والمهاجم المغربي حمادي الغديوي (45 و46)، لكن دون أن يتمكن فرايبورغ من تسجيل هدف آخر بقية الوقت ليخسر اللقاء، ويفشل في الانفراد بالصدارة ليتوقف رصيده عند 7 نقاط بالمركز الثاني، بينما افتتح الفائز رصيده بأول 3 نقاط.

انتصار سهل لماينز على غرويتر فورت

أما ماينز فسيطر على معظم فترات مباراته أمام غرويتر فورت ليفوز عليه بثلاثية نظيفة أحرزها المدافع أندرسون لوكوكي والمهاجم آدم شالاي ولاعب الوسط كيفين ستوغر في الدقائق (15 و18 و90)، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط.

وفاز كولن على بوخوم بهدفين 2-1 ليعزز رصيده إلى 6 نقاط في المركز الرابع، وحسم التعادل الإيجابي 1-1 مباراة أرمينيا بيليفيلد وآينتراخت فرانكفورت، ليعزز كل منهما رصيده بنقطة، أرمينيا 3 نقاط في المركز 11 وفرانكفورت نقطتين بالمركز 14.
 

بوخوم وكولن


وتختتم مباريات الجولة الثالثة غدا الأحد بمباراتي يونيون برلين وبوروسيا مونشنغلادباخ ولقاء فولفسبوغ أمام لايبزيغ.

جدول ترتيب الدوري الألماني

شارك: