ليستر يصدم السيتي بهدف قاتل ويتوج بالدرع الخيرية

2021-08-07 22:04
نجوم ليستر سيتي يحتفلون بلقب الدرع الخيرية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم ليستر سيتي لقب الدرع الخيرية الإنجليزية (درع الاتحاد الإنجليزي) بعد فوزه على مانشستر سيتي 1-0، في المباراة التي جرت على ملعب "ويمبلي" في العاصمة البريطانية لندن، مساء اليوم السبت 7 أغسطس/ آب.

وسجل هدف المباراة الوحيد النيجيري كيليتشي إيهياناتشو، مهاجم ليستر سيتي، في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة عبر ركلة جزاء سددها بإحكام إلى شباك الأمريكي زاك ستيفين، حارس السيتيزنس.

وتجمع مباراة الدرع الخيرية سنوياً بين بطلي الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" وكأس الاتحاد الإنجليزي.
 

وفشل السيتي في إحراز الدرع للمرة السابعة في تاريخه، وللمرة الثالثة في الأعوام الأربعة الأخيرة، بعد فوزه باللقب أعوام 1937 و1968 و1972 و2012 و2018 و2019.


أما ليستر، فتمكن من التتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعدما كان حقق هذا الإنجاز للمرة الأولى عام 1971 على حساب ليفربول.

وكان أرسنال أحرز الدرع الخيرية العام الماضي بفوزه بركلات الترجيح 5-4 على ليفربول بعد التعادل 1-1 على ملعب "ويمبلي" خلف أبواب موصدة؛ بسبب تداعيات فيروس كورونا المُستجد.

هدف النيجيري كيليتشي إيهياناتشو في مرمى مانشستر سيتي

ظهور أول لغريليش مع مانشستر سيتي

شهدت المباراة مشاركة اللاعب جاك غريليش لأول مرة مع بطل الدوري الإنجليزي، وقرر المدرب بيب غوارديولا الدفع بالنجم الإنجليزي غريليش في الدقيقة 65، بديلا لصمويل إيدوزي.

وانتقل غريليش إلى صفوف مانشستر سيتي الخميس الماضي 5 أغسطس، قادمًا من أستون فيلا، في صفقة قياسية على مستوى الكرة الإنجليزية وصلت قيمتها إلى 100 مليون جنيه إسترليني.

أول مشاركة لغريلش بقميص مانشستر سيتي

التشكيل الرسمي للمباراة

بدأ مانشستر سسيتي المباراة بالتشكيلة التالية: ستيفين؛ كانسيلو، دياز، ناثان آكي، ميندي؛ فرناندينيو، غوندوغان، بالمر؛ رياض محرز، فيران توريس، صامويل إيدوزي.

 
أما ليستر سيتي فقد بدأ المواجهة بتشكيلة مكونة من كاسبر شمايكل؛ بيريرا، أمارتي، سويونكو، برتراند؛ تيليمانس، نديدي، ، ماديسون؛ جيمي فاردي، بيريز، بارنز.

تتويج ليستر سيتي بالدرع الخيرية
شارك: