ليستر سيتي يرغب في تعيين غراهام بوتر خلفًا لرودجرز

2023-04-03 19:12
غراهام بوتر مدرب تشيلسي السابق رفقة بريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية، اليوم الإثنين، أن نادي ليستر سيتي الإنجليزي يستعد للتفاوض مع غراهام بوتر، بعد أن أُقيل من منصبه كمدير فني لنادي تشيلسي.

ووفقًا لموقع "Football Insider" الإنجليزي، فإن بوتر يعد أفضل المرشحين للمنصب، وإن مسؤولي ليستر سيتصلون به للتأكد من رغبته في تولي المسؤولية.

ورحل المدرب الإنجليزي، البالغ من العمر 47 عامًا، من منصبه في تشيلسي أمس الأحد بعد الخسارة من أستون فيلا 2-0 في الدوري، وبعد ساعات قليلة فقط من إقالة بريندان رودجرز من قبل ليستر سيتي.

قائمة المرشحين لخلافة رودجرز في ليستر سيتي

وبدأت إدارة الثعالب في البحث عن بديل لرودجرز (50 عامًا) الذي تمت إقالته بعد هزيمة يوم السبت من كريستال بالاس 2-1 في الدوري الإنجليزي.

ومددت الخسارة سلسلة النادي بلا أي فوز إلى سبع مباريات، وهو مؤشر مثير للقلق أدى إلى قرار الإقالة وانتهاء فترة رودجرز التي استمرت أربع سنوات مع ليستر.

سقط ليستر في منطقة الهبوط بعد هزيمة السبت وتراجع الآن للمركز قبل الأخير في القاع برصيد 25 نقطة فقط من 28 مباراة، ليواجه المدرب القادم معركة شاقة لانتشال الثعالب من المنطقة الخطرة في البريميرليغ.

كان تشيلسي يكافح تحت قيادة مدربه الجديد منذ وصوله في سبتمبر/ أيلول بعد إقالة توماس توخيل، الذي فاز بدوري أبطال أوروبا مع البلوز، وتعويضه بمدرب برايتون السابق الذي وقع على عقد مدته خمس سنوات مع النادي اللندني.

لكن تدني مستوى الفريق واستمرار النتائج السلبية في الدوري، التي جعلتهم يحتلون المركز الـ11 في الجدول ويفقدون فرص التأهل إلى البطولات القارية مع أقل من عشر مباريات على الذهاب هذا الموسم، كانت السبب في إقالة بوتر.

وعلى الرغم من أن بوتر قاد البلوز إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، فإن المشجعين كانوا يشعرون بالإحباط؛ بسبب المستوى السيئ للفريق في المباريات المحلية.

جدير بالذكر أن كلا الناديين يواجهان سباقًا مع الزمن لتعيين مدير قبل نهاية الموسم؛ إذ بدأ كلاهما البحث عن مدرب جديد في محاولة لإنقاذ الموسم.

شارك: