ليبرون جيمس يزيد حصته في ليفربول

2021-06-08 09:01
ليبرون جيمس لاعب فريق ليكرز لكرة السلة يزيد من حجم استثماراته الرياضية (Getty)
Source
+ الخط -

زاد لاعب كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس، حصته في نادي ليفربول الإنجليزي، والذي تعود مليكته إلى شركة أمريكية منذ عام 2010، إذ دخل "الملك" مجال الاستثمار في النادي حينها بنسبة 2 بالمئة من الأسهم، وأشارت تقارير صحفية إلى أنه رفع هذه النسبة بعد قرابة 10 سنوات، لكن دون الإفصاح عن التفاصيل.

ووفق ما نقلته صحيفة "ذا صن" يعد ليبرون جيمس من أبرز المساهمين في استثمارات الشركة الرياضية " FSG"، وعمل مؤخرًا على رفع قيمة استثماراته في الشركة الناشطة في مجال الاستثمار الرياضي، ومن أبرز ممتلكاتها إلى جانب الريدز، نادي بوسطن رد للبيسبول.

ومنذ امتلاك الشركة  لنادي ليفربول، أشرفت على تجديد ملعب أنفيلد، وأنشأت ملعبا تدريبيا جديدا، كما منحت مدرب الفريق الألماني يورغن كلوب، مساحة تحرك جيدة لإبرام التعاقدات المميزة للفريق، والتي ساهمت بتحقيق نتائج مبهرةعلى الصعيدين القاري والإنجليزي.

يشار إلى أن نجم كرة السلة الأمريكي، استطاع قيادة لوس أنجلوس ليكرز، للفوز بلقب الدوري الأمريكي في النسخة الماضية، ويقدر راتبه السنوي بقرابة 30 مليون دولار سنويًا، فضلًا عن عقود الإعلان والرعاية من قبل شركة " Nike" التي ترعى أيضًا نادي ليفربول بفضل مساعدة صاحب الـ36 عامًا.

شارك: