لوغرايت يستعدّ للاستقالة من رئاسة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم

2023-01-10 23:30
تزايد الدعوات لرحيل نويل لوغرايت من رئاسة الاتحاد الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتّجه رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لوغرايت، إلى تقديم استقالته على خلفية الزوبعة التي أحدثتها تصريحات "المشينة" بحق أسطورة كرة القدم الفرنسية، زين الدين زيدان الأحد، والتي جلبت له ردود فعل قوية وشاجبة، من عدد كبير من الفاعلين في الساحة الكروية الفرنسية.

وأفاد مصدر فرنسي، الثلاثاء، "بأن نويل لوغرايت طلب عقد اجتماع طارئ للمكتب التنفيذي للاتحاد الفرنسي لكرة القدم غدا الأربعاء"، مشيرا إلى أن الاجتماع يبحث التطورات السريعة التي أعقبت تصريح لوغرايت بحق زيدان، ومن غير المستبعد أن يعلن خلاله رئيس الاتحاد الفرنسي الاستقالة من منصبه.

وسَخِر لوغرايت بطريقة غير مباشرة من زيدان بخصوص تدريب المنتخب الفرنسي، في تصريحات له الأحد الماضي بقوله: "أنا لا أبالي بتدريب زيدان لمنتخب البرازيل بدلا من منتخب فرنسا، يمكنه الذهاب إلى أي مكان يريده.. فأنا لم أقابله أبداً، ولم نفكر أبداً في الانفصال عن ديدييه ديشامب". مضيفا: "زيدان لم يتصل بي، وحتى لو فعل فلن أرد عليه".

وفي آخر ردود الفعل، طالب مساء اليوم الثلاثاء باتريك أنتون، رئيس المجلس الوطني للأخلاقيات بالاتحاد الفرنسي لكرة القدم، لوغرايت رسميا بتقديم استقالته، قائلا: "نحن ندعو رئيس الاتحاد إلى الانسحاب من مهامه، وبالتالي الاستقالة لمصلحة كرة القدم".

وكانت وزيرة الرياضة الفرنسية أكدت خلال مؤتمر صحفي، الإثنين، أن الرئيس ماكرون يشعر بخيبة أمل كبرى؛ بسبب تصريحات لوغرايت، كما طالبت بأن تدرس اللجنة التنفيذية للاتحاد الفرنسي "الوضع وتتحمّل كل مسؤولياتها لوضع هذا الاتحاد على المسار الصحيح"، في دعوة صريحة منها لسحب الثقة من لوغرايت الذي تنتهي ولايته في عام 2024.

من جهته، أدان نادي ريال مدريد تصريحات لوغرايت ضد زيدان؛ إذ أصدر النادي الإسباني بيانًا الإثنين، قال فيه: "يعرب نادي ريال مدريد عن أسفه للتصريحات المؤسفة التي أدلى بها رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بشأن زين الدين زيدان، أحد أكبر أساطير الرياضة العالمية".

وتابع البيان: "تظهر تلك الكلمات قلة احترام لأحد أكثر الشخصيات إثارةً للإعجاب بين مشجعي كرة القدم حول العالم، ويترقب نادينا تصحيحاً فورياً"، مضيفا: "يُجسّد زين الدين زيدان، بطل العالم وأوروبا بقميص بلاده من بين العديد من الألقاب الأخرى، قيم الرياضة، وقد أثبت ذلك طوال مسيرته الاحترافية لاعبًا ومدربًا".

شارك: