لهذه الأسباب تعاقد مانشستر يونايتد مع سفيان أمرابط

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-02 10:44
المغربي سفيان أمرابط بقميص منتخب بلاده المغرب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم مانشستر يونايتد الإنجليزي ملف التعاقد مع النجم المغربي سفيان أمرابط على سبيل الإعارة قادمًا من فيورنتينا الإيطالي بعد مفاوضات طويلة امتدت لعدة أشهر.

ولم يكن اهتمام "الشياطين الحمر" بأمرابط محض صدفة؛ لكنه جاء في أعقاب تألقه مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم - قطر 2022 التي حقق خلالها أسود الأطلس المفاجأة بوصولهم إلى المربع الذهبي.

وكان اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا واحدًا من أبرز نجوم المغرب في مونديال قطر وهو لاعب خط وسط دفاعي لا هوادة معه وأبدع مع طريقة لعب المدرب وليد الركراكي 4-5-1.

ولعب أمرابط كل دقيقة من البطولة مع منتخب بلاده وقطع مسافة أكبر من أي لاعب آخر (81.4 كيلومترًا) وحصل على ثالث أكبر عدد من اللمسات (382)، وثاني أكبر عدد من التمريرات (أكمل 269 من 322)، والأكثر تقديمًا للتمريرات الطولية (28).

وكان الظهير الأيمن أشرف حكيمي الوحيد الذي سجل عددًا أكبر من التدخلات بالإضافة إلى الاعتراضات مقارنةً بأمرابط البالغ عددها 22.

ونال أمرابط وشريكه في خط الوسط عز الدين أوناحي -الذي انضم إلى مارسيليا من نادي أنجيه الفرنسي بعد المونديال- استحسان الجماهير ورضاهم بعد أدائهما الباهر في كأس العالم.

قال مدرب فيورنتينا، فينتشنزو إيتاليانو، بحقه: "كان أعظم ما يسعدني هو مشاهدة أمرابط يفعل تلك الأشياء في مركز، أعتقد أنه لا يستطيع القيام به، لقد كان مترددًا في اللعب هناك؛ لكنه يستطيع أن يصنع الفارق. إنه رائع في استعادة الكرة؛ لكنه يعرف أيضًا كيفية لعب الكرة، ويمكنه حتى التحسن كصانع ألعاب. لقد كان يعمل على هذه الجوانب وهي تؤتي ثمارها الآن.

في فيورنتينا، كان دور أمرابط هو تنسيق اللعب من مركز الوسط الدفاعي بالقرب من لاعبي الوسط، الأمر الذي أعطى الفريق الإيطالي أفضلية عددية لحرمان المنافسين من تشكيل ضغط على الدفاع وعلى الأقل كبح جماح خطورة هجماتهم.

وبناءً على ما سبق، فإن أمرابط سيكون حلقة الوصل بين الدفاع والهجوم في الفريق الإنجليزي من ناحية، ومن ناحية أخرى سيكون خط الدفاع الأول في التصدي لهجمات الخصوم.

يُذكر أن أمرابط شارك في 49 مباراة مع منتخب المغرب ولعب كل دقائق منتخب بلاده من كأس العالم 2022 في قطر. وفي الموسم الماضي، لعب دورًا رئيسيًا في بلوغ فيورنتينا نهائي كأس إيطاليا والدوري الأوروبي.

شارك: