لم يجد خليفته.. ريال بيتيس يتحسر على رحيل ماندي

2021-06-30 19:07
عيسى ماندي لاعب ريال بيتيس (Getty)
Source
+ الخط -

فشل نادي ريال بيتيس الإسباني في إيجاد خليفة للمدافع الدولي الجزائري، عيسى ماندي، الذي غادر النادي قبل أيام لينضم لنادي فياريال بعد خمس سنوات قضاها مع النادي الأندلسي، في ضربة وصفتها وسائل الإعلام الإسبانية بـ"الموجعة"، لا سيما أن بيتيس لم يتفق مع أي مدافع بديل لحد الساعة.

ماندي غادر ريال بيتيس بطريقة أظهرت النادي في صورة الخاسر الأكبر، لأنه كان في وضعية لاعب حر، وغادر مجانا، ما كلف الإدارة خسارة مادية كبيرة، زادت من متاعبه في توفير الميزانية المالية المناسبة لتعويضه بمدافع قوّي.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية الشهيرة في تقرير لها، الأربعاء 30 يونيو/ حزيران: "بيتيس بدون قائد دفاع قبل 5 أيام من العودة إلى التدريبات"، وعجزت إدارة ريال بيتيس عن التعاقد مع بديل مناسب لماندي بسبب مشاكله المادية، التي زادتها تداعيات جائحة "كوفيد 19" تعقيدا.

ذات التقرير أشار أيضا إلى قلق المدير الفني للنادي الأندلسي، التشيلي مانويل بلغريني، بسبب عدم استجابة الإدارة لتوصياته المتعلقة بتعويض رحيل عيسى ماندي، مشيرة إلى أن تجربته هذا الموسم مع بيتيس ستكون أصعب بكثير لأنه خسر ورقة دفاعية يصعب تعويضها في الوقت الحالي، خاصة في ظل المشاكل المالية المرتبطة بجائحة "كوفيد 19" واقتصار صفقات الأندية الأوروبية على الصفقات المجانية أو التعاقدات بنظام الإعارة.

وبلغت درجة الحسرة على رحيل عيسى ماندي ذروتها، عندما وصفت "ماركا" قلق الإدارة والطاقم الفني لبيتيس بالقول: "الجميع قلق في بيتيس؛ لأن دفاع الفريق مبني إلى المجهول"، ما يبرز المكانة الكبيرة التي كان يحتلها المدافع الجزائري داخل النادي الأندلسي.

الجدير بالذكر أن ماندي شارك مع ريال بيتيس في 173 مباراة في مختلف المسابقات منذ عام 2016، سجل خلالها 8 أهداف، وصنع 4 أخرى، ليخلد نفسه ضمن لائحة أفضل اللاعبين الذين مروا عبر تاريخ النادي.

شارك: