لماذا لا يتعاقد ريال مدريد مع اللاعبين الأرجنتينيين؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-14 22:26
الأرجنتيني أنخيل دي ماريا لاعب ريال مدريد الأسبق (X: BR)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صدّق أو لا تُصدّق! آخِر لاعب أرجنتيني تعاقد معه ريال مدريد على الإطلاق، هو أنخيل دي ماريا عام 2010، حينما دفع لجلبه 33 مليون يورو إلى نادي بنفيكا البرتغالي. لاحقًا أمضى اللاعب 4 سنوات قبل أن يرحل إلى مانشستر يونايتد صيف 2014.

في الحقيقة، تبدو قصّة ريال مدريد مع اللاعبين الأرجنتينيين غريبةً بعض الشيء وغير مألوفة، فالنادي من أندية الصف الأول في العالم إن لم يكن الأول، والأرجنتين تعج بالمواهب الشابة والنجوم المخضرمين، غير أنّ مساريهما لم يتقاطعا منذ 2010!

ترك دي ماريا بصمةً مميزةً في ملعب (سانتياغو برنابيو) وقد أسهم في 121 هدفًا بين التسجيل والصناعة من 190 مباراة؛ لكن ذلك لم يشجّع ريال مدريد على جلب مزيد من لاعبي منتخب (ألبي سيليستي) الذي بلغ نهائي مونديال 2014.

ابتعاد ريال مدريد عن الأرجنتينيين دفع أوسكار روجيري لاعب الملكي السابق والفائز معه بالدوري الإسباني بالتسعينيات، إلى سؤال رئيس النادي فلورنتينو بيريز عن علّة هذا الأمر، فأجابه: "نحن نضم اللاعبين المشابهين لنا، اللاعبين الأفذاذ".

مع اللاعبين الأرجنتينيين تاريخ حافل برفقة الملكي

في الحقيقة تبدو إجابة بيريز غير شافية ولا مقنعة، فبالرجوع إلى عقود ماضية، سيتضّح وجود لاعبين أرجنتينيين قادوا ريال مدريد إلى منصات التتويج أمثال ألفريدو دي ستيفانو في الخمسينيات وخورخي فالدانو في الثمانينيات وريدوندو في التسعينيات.

11 لاعبًا أرجنتينيًا مثّلوا قميص ريال مدريد بداية من دي ستيفانو ونهاية بدي ماريا (MARCA)
11 لاعبًا أرجنتينيًا حملوا قميص ريال مدريد بدايةً من دي ستيفانو ونهاية بدي ماريا (MARCA)


بل الأدهى، أنّ ريال مدريد تعاقد مع الثلاثي، كامبياسو وغاغو وهيغواين، مباشرةً من الدوري الأرجنتيني، فجلب كامبياسو عام 2002 من ريفربليت وغاغو صيف 2007 من بوكا جونيورز، وهيغواين في 2007 أيضًا من ريفربليت.

يمكن تفسير الأمر بأن الرئيس بيريز -حاليًا- اختار صف اللاعبين البرازيليين، ما يعني بالتبعية تخليه عن المعسكر الأرجنتيني، كون البلدان عدوين كرويًا، إذ يحوز ريال مدريد حاليًا على فينيسيوس جونيور ورودريغو غوس وإندريك وإيدير ميليتاو.

وفاة الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو -الرئيس الفخري لريال مدريد- عام 2014، مثّل التاريخ الفعلي لانقطاع صلة النادي باستجلاب اللاعبين الأرجنتينيين، ففي نفس العام رحل دي ماريا، ومنذ رحيله لم يعرف ريال مدريد أي لاعب أرجنتيني في صفوفه.

هناك نظريات تتحدث عن أن اللاعبين الأرجنتينيين أنفسهم رفضوا اللعب في العقد الماضي لريال مدريد لعدم رغبتهم في تكوين عداء مع أيقونة برشلونة وقائد منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي.. فالحساسيات معروفة وشديدة بين الناديين في إسبانيا.

شارك: