لاعب جزائري من الدوري الأمريكي يغازل بلماضي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-21 21:12
المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه الظهير الأيمن لنادي كولومبوس كرو الأمريكي، محمد فارسي، رسالة قوية إلى المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، تبرز رغبته في حمل قميص الخضر، من خلال رفضه الاستجابة لاستدعاء منتخب كندا ومزاملة نجم نادي بايرن ميونخ الألماني، ألفونسو دافيس، على أمل الحصول على فرصته مع "محاربي الصحراء" مستقبلا.

وولد فارسي (23 عاما) في مدينة مونتريال الكندية من أبوين جزائريين ينحدران من محافظة وهران غربي العاصمة الجزائرية، وبدأ مشواره الكروي في كندا قبل أن ينضم العام الماضي إلى نادي كولومبوس كراو الأمريكي، حيث بدأ، حسب متابعين، في صنع نجوميته في الدوري الأمريكي للمحترفين "إم إل أس".

وسبق لفارسي أن خاض تجربة في الدوري الجزائري للمحترفين مع نادي جمعية عين مليلة خلال موسم 2019-2020، لكنها كانت فاشلة على طول الخط، فبعد أن أمضى عقدا لمدة موسم كامل، لم يظهر فارسي في أي مباراة وسرعان ما غادر النادي الجزائري وعاد إلى كندا.

ونشر الصحفي الكندي، فانسنت ديستوش، تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر"، قال فيها: "غاب محمد فارسي عن قائمة منتخب كندا بعد أن رفض دعوة الاتحاد الكندي بأدب"، مضيفا: "على حسب اعتقادي فإنّه يفضل التريث قبل الفصل في مستقبله الدولي. فارسي يمكنه أيضا تمثيل منتخب الجزائر".

وتابع في تغريدة ثانية: "مدافع نادي كولومبوس كرو وأحد أهم الاكتشافات هذا الموسم في منصبه في الدوري الأمريكي للمحترفين، يمنح نفسه الوقت الكافي لتقييم قدرته على اللعب لأحد المنتخبين (الجزائر وكندا)"، في إشارة إلى وجود ميول قوي لدى فارسي للعب مع الجزائر، من منطلق أن منتخب "محاربي الصحراء" أفضل من ناديه الكندي وهو يعج بالنجوم، وفي مقدمتهم رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

تقارير تؤكد رفض فارسي الانضمام لقائمة منتخب كندا

وصنف متابعون موقف الظهير الأيمن في خانة مغازلة جمال بلماضي، الذي لم يستقر على ظهير أيمن ثابت في خياراته الفنية بسبب الإصابات المتكررة ليوسف عطال، نجم نادي نيس الفرنسي، وفشل العديد من الأسماء في تعويضه، بدليل اختيار بلماضي للاعب جديد خلال معسكر شهر مارس/ آذار الماضي، ويتعلق الأمر بكيفين قيطون، نجم نادي باستيا الناشط في دوري الدرجة الثانية الفرنسي.

ويتوقع متابعون بأن يطرق فارسي أبواب منتخب الجزائر في حال مواصلته مسيرته التصاعدية، وتطور مستوياته أكثر فأكثر، لا سيما أن اللاعب الجزائري يطمح للاحتراف في القارة العجوز.

وخاض فارسي 14 مباراة في الدوري الأمريكي للمحترفين (منها 13 مباراة أساسيا) منذ بداية الموسم، سجل خلالها هدفا واحدا وقدم 3 تمريرات حاسمة.

شارك: