لاعب أرميني يتخلى عن كرة القدم ليحارب

2021-06-08 09:01
هارويان خلال مشاركته في تصفيات اليورو مع منتخب بلاده أرمينيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجل اللاعب الأرميني الدولي فارزدات هارويان (28 عامًا) انتقاله من نادي أورال يكاترينبورغ الروسي إلى أيل لاريسا اليوناني، من أجل الدفاع عن بلاده في الصراع ضد أذربيجان، وذلك بعد دعوة جميع المواطنين دون سن الأربعين لحمل السلاح، عقب عودة القتال بين البلدين بشأن إقليم ناغورنو كاراباخ المتنازع عليه في جنوب القوقاز، حيث قُتل ما لا يقل عن 100 شخص هذا الأسبوع.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن هارويان ألغى صفقة انتقاله إلى أيل لاريسا اليوناني، بعدما اتفق عليها وكان مقرراً أن ينضم إلى الفريق في بداية هذا الأسبوع، وذلك عقب إنهاء عقده وديًا هذا الصيف مع أورال الذي لعب معه 3 سنوات في الدوري الروسي الممتاز. وأرسل وكيل هارويان للنادي اليوناني رسالة أرسلها إلى مالك نادي لاريسا، قال فيها: "تمت تعبئة هارويان مثل جميع المواطنين الأرمن تحت سن الأربعين، وهو موجود بالفعل في منطقة الحرب".

وتابع وكيل أعمال اللاعب:" الآن لا يستطيع هارويان الذهاب إلى أوروبا. أنا آسف لكن الأوقات عصيبة في أرمينيا. لا نعرف ماذا سيحصل غداً، إنها حرب كبرى". 
وكان هارويان قائد المنتخب الأرميني في ظل غياب النجم هنريك مخيتاريان، الذي لم يلعب لأرمينيا منذ العام الماضي، ولعب قلب الدفاع 51 مباراة دولية لبلاده. هذا وخاضت أذربيجان وأرمينيا حربًا لمدة 6 سنوات من 1988 إلى 1994 على الإقليم، في صراع شهد سنوات من المفاوضات لم تسفر عن معاهدة سلام.

شارك: