لابورتا يتوعد ريال مدريد برسالة نارية

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-21 14:45
خوان لابورتا رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة (twitter/EPdeportes)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

توعّد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، "مجتمع مدريد" -وهو تعبيرٌ صاغه رئيس النادي الكتالوني هذا الأسبوع لشرح وضعه القضائي في "قضية نيغريرا"- بأن مجلس إدارته سيعيد "أفضل برشلونة في التاريخ" مثلما فعل خلال فترته الرئاسية الأولى.

وفي كلمته خلال افتتاح الجمعية العمومية العادية للأعضاء التي عُقِدت اليوم السبت 21 أكتوبر/تشرين الأول عن بُعد، كرر لابورتا مجددًا أن النادي الكتالوني سيفوز بالقضية التي يتم التحقيق فيها بشأن قيام النادي بدفع مبلغ 7.3 ملايين يورو إلى النائب السابق لرئيس اللجنة الفنية للحكام، خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، ونجله بين عامي 2001 و2018.

وصرّح لابورتا: "سنفوز بهذا الإجراء القضائي، ستتم تبرئة برشلونة، نحن لم نرتكب أيًّا من تلك الاتهامات الموجهة إلينا".

وشدد رئيس النادي الكتالوني: "سينتهي ذلك بِحُكمٍ يُبرئ كرة القدم في النادي. لديَّ أخبار سيئة لمجتمع مدريد، سنعيد أفضل برشلونة في التاريخ مجددًا".

وتأتي كلمة لابورتا هذه بعد أيام قليلة من قرار القاضي المُكلَّف بالتحقيق فيما يُعرَف بقضية "نيغريرا" بتوجيه الاتهام إلى رئيس برشلونة، بعدما اعتبر أن جريمة المدفوعات المُقدَّمة في عهده إلى نائب رئيس لجنة الحكام السابق بين 2008 و2010 لم تسقط الدعوى بشأنها بالتقادم؛ لأنها تُشكِّل جريمةَ رشوة مستمرة.

وبعد تسليط الضوء على التحسن الاقتصادي والرياضي والاجتماعي للنادي تحت قيادته، خصص لابورتا الجزء الأخير من كلمته -والتي دامت لـ50 دقيقة تقريبًا- للحديث إلى الأعضاء حول عواقب "قضية نيغريرا".

وشدد رئيس النادي الكتالوني على أنّ الأموال التي دفعها النادي إلى نيغريرا لم تدخل بأي شكل من الأشكال في جيوب الحكام، بل كانت موجهةً للتعاقد على "خدمات فنية وتحكيمية".

ويعتقد لابورتا أن القضية استغلها "مَن يريدون الإضرار بسمعة النادي"، وهم مَن وصفهم رئيس البلوغرانا خلال الأيام الأخيرة بـ"مجتمع مدريد" إذ يتهمهم بـ"الترويج" لمؤامرة تستهدف "زعزعة استقرار برشلونة".

شارك: