كيف ضاع بيدري من ريال مدريد وانتقل إلى برشلونة؟

2021-06-08 09:01
بيدري يرفع قميص برشلونة بعد توقيعه (Getty)
Source
+ الخط -

إثر خسارة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، كان نادي برشلونة تحت الضغط، وبدأ الحديث عن أن المدرب رونالد كومان ارتكب بعض الأخطاء التي لا يمكن تصحيحها في التشكيل، وذلك عندما زجّ بنجمين شابين واعدين ما زالا في بداية مسيرتهما الكروية، ويتعلق الأمر بكل من أنسو فاتي وبيدري غونزاليس.

لكن بعد أيام قليلة قدّم الفريق واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم، عندما فاز على يوفنتوس 2-0 في الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا، وبخلاف الأداء المميز الذي قدمه القائد ليونيل ميسي، كان الشاب بيدري يشارك أساسيا مرة ثانية، فقد أراد كومان منحه المزيد من الثقة، ليكون عند حسن الظن.

الشاب الإسباني الذي لم يكمل عامه السابع عشر تلاعب بـ"الخبير" الكولومبي كوادرادو على الجبهة اليمنى، وقدم لمحات تنم عن موهبة ينتظرها مستقبل كبير، وبعد نهاية المباراة كان بيدري من أفضل اللاعبين في الفريق الكتالوني.

أثار النجم الصغير حفيظة الصحافة التي بحثت وراء قصته القصيرة، لتكشف "موندو ديبورتيفو" عن مفاجأة غير منتظرة، فقد أكدت أن بيدري موجود بالفعل في ملاعب ريال مدريد في العام 2018، وأجرى اختبارات هناك، لكن هطول الثلج الكثيف جعل من المدربين في المدينة الرياضية "فالديبيباس" يغضون النظر عن المواهب الموجودة لتضيع من بين أيديهم موهبة كانت لتفعل الكثير.

ونقلت الصحيفة على لسان الوالد قوله: "لحسن الحظ فإن جدّه تمنى أن تهطل الثلوج في مدريد، لكي لا يتمكن حفيده من إظهار موهبته في نادي العاصمة وينتهي مرتديا اللباس الأبيض". مضيفا: "لم تقنعهم موهبة بيدري، والحالة السلبية في ريال مدريد سهّلت من ابتعاده عن النادي. وبعد عامين ساقه القدر للذهاب لخوض الاختبارات في برشلونة، وهناك اكتشفوه وعرفوا قيمة ما يملكه من موهبة. وها هو الآن بقميص البارسا".

شارك: