كيف سيرمم تشافي دفاع برشلونة قبل الكلاسيكو؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-29 15:52
تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدو أن تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، سيجد مشكلات دفاعية كبيرة بعد فترة التوقف الدولي الحالية، حيث بدأت الأسئلة تطرح أمامه حول خططه الدفاعية في الأيام المقبلة، وخاصة قبل مواجهة أتلتيك بيلباو  لحساب الجولة الـ 10 من الدوري الإسباني، وبعدها بأيام قليلة أمام ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو.

ويعاني تشافي من صداع في الدفاع بسبب الإصابات، بعد تأكد إصابة الظهير الأيسر أليخاندرو بالدي خلال معسكر المنتخب الإسباني، وعودته إلى النادي لتلقي العلاج، كما سيفتقد خدمات الفرنسي جول كوندي حتى منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني، بسبب إصابته بالتواء في الكاحل.

وتمثل إصابة كوندي، الذي انتشر اسمه بشدة مؤخرًا بفضل موقفه الداعم للقضية الفلسطينية، ومعارضته لما تعانيه مدينة غزة، ضربة قوية لتشافي، لاسيما وأن اللاعب كان أساسيًا ومهمًا في قلب دفاع الفريق في بداية هذا الموسم.

وسيسعى تشافي إلى ترميم خط دفاع برشلونة في أسرع وقت ممكن، حتى يكون الفريق جاهزًا لمباراة الكلاسيكو أمام الغريم ريال مدريد، والمقررة يوم 28 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، لحساب الجولة الـ11 من مسابقة الدوري الإسباني على ملعب الأولمبي ببرشلونة.

وأمام تشافي خياران لتعويض بالدي، هما ميكياي فاي أو باو كوباريسي، لكنه يفضل اللعب بالمخضرم إينيغو مارتينيز إلى جانب أندرياس كريستنسن، وذلك حسبما ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية.

ويأتي تفضيل تشافي الاعتماد على مارتينيز نظرًا لخبرته الكبيرة، على الرغم من ابتعاده عن المباريات وعن الصورة بشكل عام هذا الموسم، حيث يعد اللاعب الأقل اعتمادًا من قبل تشافي هذا الموسم كلاعب ميداني، لكن إصابة كوندي قد تفتح له الباب لمزيد من الاستمرارية.

ولم تكن بداية مارتينيز مع برشلونة سهلة، بسبب إصابته بالتهاب اللفافة الأخمصية، وهي الإصابة التي تعرض لها بالفعل خلال فترة وجوده في أتلتيك بلباو.

قلب الدفاع الباسكي يعد حاليًا اللاعب الذي لديه أقل عدد من الدقائق في الفريق بأكمله، بـ92 دقيقة، أي أقل من لاعبي الفريق الرديف مثل فيرمين (144)، ناهيك عن لامين يامال (488)، ويعد حارس المرمى البديل إيناكي بينيا (0) هو الوحيد الذي لعب أقل منه.

ومن بين المباريات الرسمية الإحدى عشرة التي لعبها برشلونة، بدأ مارتينيز مباراة واحدة فقط، كانت أمام مايوركا في سون مويكس في 26 سبتمبر/ أيلول الماضي.

شارك: