كيف سيتعامل أنشيلوتي مع الغيابات الدفاعية في مواجهة جيرونا؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-29 02:30
الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسافر رجال الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد إلى شمال كتالونيا يوم السبت لمواجهة متصدر ترتيب الدوري الإسباني جيرونا بتشكيلة مثقلة بغيابات دفاعية وازنة.

ومن المتوقع غياب المدافع النمساوي دافيد ألابا عن المباراة بعد أن خرج بسبب مشكلة عضلية في الشوط الأول في المباراة التي تفوق فيها الريال على لاس بالماس، يوم الأربعاء.

ولا يتوقف الأمر عند ألابا فحسب، إذ تعرض زميله الألماني أنطونيو روديغر لكدمة هو الآخر، لكن من المتوقع أن يكون جاهزًا للمباراة وفقًا لمدربه كارلو أنشيلوتي.

وقال أنشيلوتي عقب الانتصار على لاس بالماس في الجولة الماضية: "سنبدأ بالإيجابيات، والشيء الجيد هو أننا استعدنا ميندي وكارفخال للمباراة المقبلة، روديغر تعرض لإصابة طفيفة، نعتقد أنها كدمة لكنه سيكون على ما يُرام في مباراة جيرونا"، علمًا أن الفريق يفتقد منذ بداية الموسم إيدير ميليتاو الذي يعاني من إصابة في الرباط الصليبي.

وربما يلجأ أنشيلوتي لفريق الكاستيا من أجل ترميم وتكوين دفاعه، سيكون من بينها بنسبة كبيرة الاستعادة بالمدافع مارفيل من ريال مدريد كاستيا، وهو مدافع شاب من أصول مغربية تدرج بين صفوف فرق الشباب المختلفة في النادي الملكي.

على اليسار سيكون لدى أنشيلوتي كل من فيرلاند ميندي وفران غارسيا، وفي الجهة اليمنى يملك لوكاس فاسكيز وداني كارفخال الذي تعافى من الإصابة التي لحقت به خلال مباراة ريال مدريد ويونيون برلين الألماني في دوري أبطال أوروبا، لكن المدرب الإيطالي قرر عدم الاعتماد عليه أمام لاس بالماس تجنبًا لحدوث انتكاسة.

هل يلجأ أنشيلوتي لخطة جديدة أمام جيرونا؟

وفي حال غياب ألابا وروديغر معًا فضلًا عن غياب ميليتاو الذي سيمتد حتى نهاية الموسم، تدور التساؤلات بشأن إمكانية تحوُّل أنشيلوتي إلى رسم تكتيكي جديد والاعتماد على خطة (3-5-2) أو (3-4-3) مع وضع كارفاخال في الجهة اليمنى وميندي أو غارسيا على الناحية اليسرى والاعتماد على ناتشو -الظهير بالأساس- كقلب دفاع وحيد.

ولم يسبق لأنشيلوتي استخدام خطة (3-4-3) مع النادي الملكي سواء في الموسمين الماضيين أو في ولايته الأولى، لكنه سبق وأنه لجأ لها عندما كان مُدربًا لإيفرتون في مواجهة ليفربول التي انتهت بهزيمة فريقه (1-0) في كأس الاتحاد الإنجليزي وأيضًا ضد ليدز يونايتد وبيرنلي في البريميرليغ، وخسر في الأولى (1-0) فيما تعادل في الثانية (1-1)، ولجأ إليها أمام وست هام وفولهام وانتصر بنتيجة (1-0) في كلا المباراتين وذلك في موسم 2020-21.

وفي حال قرر المدرب الإيطالي اللعب بخطة (3-4-3) أمام جيرونا، فستكون الأسماء الآتية هي المرشحة لدخول التشكيل الأساسي:

كيبا أريزابالاغا
داني كارفاخال، ناتشو فيرنانديز، فيرلاند ميندي؛
فيديريكو فالفيردي، أوريلين تشواميني، جود بيلينغهام، إدواردو كامافينغا؛
رودريغو غوس، خوسيلو، فينيسيوس جونيور.

أما في حال جاهزية روديغر، فلن يكون المدرب الإيطالي مجبرًا على بدء المباراة بثلاثة مدافعين، وحتى إذا لم يكن المدافع الألماني جاهزًا للقاء، فسيكون بإمكان أنشيلوتي الاعتماد على تشكيلة بأربعة لاعبين في الخط الخلفي في حال الاعتماد على ميندي كقلب دفاع أو الاستعانة بأحد اللاعبين من الرديف.

شارك: