كورينثيانز البرازيلي يتعاقد مع المدرب لوكسمبورغو

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-02 10:32
البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو المدرب الجديد لنادي كورينثيانز (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعلن نادي كورينثيانز، المنافس في الدوري البرازيلي، عن تعيين مدرب منتخب البرازيل وريال مدريد السابق، فاندرلي لوكسمبورغو مديرا فنيا جديدا للفريق الأول، عقب استقالة أليكس ستيفال بعد فترة قليلة من توليه المسؤولية؛ بسبب اتهامات له بحادثة تحرش جنسي قديمة.

ووقع المدرب الذي يبلغ من العمر 70 عاما على عقد يمتد حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023؛ أي حتى نهاية الموسم، بحسب بيان النادي. وينتظر أن يظهر لوكسمبورغو للمرة الأولى على دكة بدلاء كورينثيانز مساء الثلاثاء، خلال مواجهة إنديبندينتي ديل بايي الإكوادوري بثالث جولات بطولة كأس ليبرتادوريس القارية.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يتولى فيها المدرب المخضرم قيادة كورينثيانز؛ وكانت المرة الأولى في عام 1998 حينما توج معه بلقب الدوري البرازيلي، والثانية في 2001 للفوز ببطولة دوري باوليستا الإقليمي الأهم في ولاية ساو باولو.

وفي المجمل قاد فاندرلي لوكسمبورغو فريق كورينثيانز في 134 مباراة، حقق معه الفوز في 62 منها إضافة لـ33 تعادلا و39 هزيمة. وسيخلف المدرب ستيفال "كوكا" الذي أجبر على الاستقالة عقب الضغوط القوية من جانب جماهير الفريق؛ بسبب واقعة اعتداء جنسي قديمة خلال لعبه في صفوف غريميو.

وإلى جانب الفترة التي قضاها على رأس السيليساو (1998-2000) والتي تميزت بفوزه في 1999 بكأس كوبا أمريكا، أشرف لوكسمبورغو على تدريب معظم الأندية الكبرى في بلاده، من فلامينغو إلى سانتوس مرورا ببالميراس، وكورينثيانز، وغريميو (من بورتو أليغري) وفلومينينسي.

شارك: