كورونا يبعد كوفاسيتش وسط معاناة تشيلسي من كثرة الغيابات

2021-12-07 19:43
الكرواتي ماتيو كوفاسيتش لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أعلن الألماني توماس توخيل، مدرب تشيلسي الإنجليزي، اليوم الثلاثاء 7 ديسمير/ كانون الأول، إصابة لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش بفيروس كورونا المستجد، ودخوله العزل الذاتي، قبل مباراة فريقه الأخيرة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا أمام مُضيفه زينيت سانت بطرسبيرغ الروسي، والمُزمع إقامتها مساء غدٍ الأربعاء 8 ديسمبر.

وكان اللاعب الكرواتي، الذي صنع خمسة أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" هذا الموسم 2021-22، قد عاد لتوه لدائرة اختيارات المدرب توخيل لأول مرة منذ شهر أكتوبر/ تشرين الأول، بعد أن أبعدته الإصابة عن آخر ثماني مباريات خاضها تشيلسي في كل المسابقات.

وقال توخيل للصحفيين قبل مباراة الأربعاء: "شارك ماتيو في التدريبات أمس، وابتسامة كبيرة ترتسم على وجهه، وكنا جميعاً سعداء بعودته، لكن الاختبارات كشفت عن إصابته بكوفيد-19 اليوم، وخضع للعزل الذاتي".

وزاد المدرب الألماني: "كنت أدرك أن هناك المزيد من حالات كوفيد-19 يمكن أن تحدث، ولست سعيدا بذلك، ليس فقط كمدرب لكن كشخص. هذا هو الواقع حاليا، لذلك علينا أن نكون مستعدين للتكيف وتأمين صحة الناس".

بن تشيلويل ونغولو كانتي يغيبان عن تشيلسي بسبب الإصابة

يغيب أيضا عن تشيلسي في مباراة الغد كل من الظهير الأيسر الإنجليزي بن تشيلويل ولاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي لإصابتهما في الركبة، إلى جانب المدافع الإنجليزي تريفوه تشالوباه لإصابته في الفخذ، ومتوسط الميدان الإيطالي جورجينيو فريلو الذي يعاني من مشاكل في الظهر.

وخرج صانع اللعب كاي هافيرتز من الملعب بين الشوطين خلال هزيمة تشيلسي 3-2 على ملعب وست هام يونايتد يوم السبت الماضي (4 ديسمبر)، لكن المهاجم الألماني عاد لتدريبات البلوز اليوم الثلاثاء.

وأضاف توخيل أن تشيلسي يعاني "من ضغط حاد" بسبب الإصابات والجدول المزدحم بالمباريات، حيث سيلعب الفريق ست مباريات أخرى في جميع المسابقات هذا الشهر عقب العودة من روسيا.

الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي: نعاني بسبب الإصابات

تابع توماس توخيل: "نعاني بسبب الإصابات في بعض المراكز مثل لاعب الوسط المدافع، لكن مباراة الغد ليست مشكلة من حيث الضغط الزائد".

وختم: "المشكلة تكمن في مواجهة ليدز يونايتد يوم السبت المقبل (11 نوفمبر) لأننا لن نجد وقتا للنوم، حيث سنعود مبكرا جدا يوم الخميس، ثم نواجه فريقا صعبا في ليدز استعد جيدا لخوض هذه المباراة".

وتأهل "البلوز" إلى دور خروج المغلوب في دوري الأبطال، ويتساوى برصيد 12 نقطة مع يوفنتوس الإيطالي في صدارة المجموعة الثامنة.

وبوسع الفريق اللندني إنهاء دور المجموعات في الصدارة، إذا عادل أو حقق نتيجة أفضل من نتيجة يوفنتوس أمام مالمو السويدي.

شارك: