كوبا أمريكا 2024 | قرارات جديدة لحماية اللاعبين من الإصابات

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-22 20:56
كوبا أمريكا 2024 تعرف قرارًا تاريخيًّا (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

ستعرف بطولة كوبا أمريكا 2024 المقررة هذا الصيف، في ضيافة الولايات المتحدة الأميركية في الفترة الممتدة من 20 يونيو/ حزيران وحتى 14 يوليو/ تموز المقبلين، حدثًا غير مسبوق على مستوى المسابقات القارية للمنتخبات.

وتستعدّ قارة أمريكا الجنوبية لنسخة جديدة من البطولة القارية الأقدم على الأراضي الأمريكية، حيث تعد هذه النسخة الثامنة والأربعين للمسابقة التي بدأت عام 1916.

كوبا أمريكا 2024 ستعرف حدثًا تاريخيًّا

ستعرف كوبا أمريكا 2024 قرارًا تاريخيًّا، بعد أن قرّر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" إدراج تغيير سادس إضافي في مباريات "الكوبا"، وذلك في حالات محددة خاصة بالإصابة بصدمات الرأس والارتجاج في المخ، والتي لطالما اكتست خطورة بالغة على لاعبي كرة القدم.

وكشف عن هذا القرار التاريخي، الذي سيطبّق للمرة الأولى في بطولة قارية، إدارة البطولات والعمليات بالاتحاد الأمريكي الجنوبي للعبة الثلاثاء.

وجاء في بيان "كونميبول" ما يلي: "الأمر يتعلق بتغيير إضافي إزاء حالات الاشتباه بالإصابة في الرأس أو بارتجاج في المخ، ولإجراء التغيير يجب إخبار حكم المباراة الرئيسي، أو الحكم الرابع".

وسيدخل هذا التغيير الذي يهدف إلى "حماية صحة اللاعبين"، حيز التنفيذ منذ بداية كوبا أمريكا 2024.

يذكر أنّ ملعب "مرسيدس-بنز" في أتلانتا سيحتضن المباراة الافتتاحية في 20 من الشهر المقبل، بينما سيكون ملعب (هارد روك ستاديوم) في ميامي مسرحًا لمباراة التتويج في الـ14 من يوليو/ تموز.

وسيكون نجم إنتر ميامي الأمريكي وقائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي محط الأنظار، عقب تتويجه بمونديال قطر 2022، إذ سيوضع مع بلاده في ثوب المرشح الأبرز للحفاظ على اللقب، الذي توّج به في نهائي النسخة الماضية على حساب غريمه البرازيل بنتيجة (1-0)، في النسخة التي استضافتها الأخيرة في عام 2021.

جدير بالذكر أنّ منتخب "التانغو" سيسعى للفوز باللقب لأكثر من سبب، من بينها أنها قد تكون النسخة الأخيرة لـ"البرغوث" ميسي، وهدفها بأن تفضّ الشراكة مع الأوروغواي في أعلى هرم المتوجين بمسابقة كوبا أمريكا، حيث حمل كل منهما اللقب في 15 مناسبة.

شارك: