كلوب يتوقع عقوبة من الاتحاد الإنجليزي بسبب تصريحاته ضد الحكم

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-03 01:34
الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، إنه يتوقع عقوبة بسبب طريقة احتفاله على خط التماس بالفوز 4-3 على توتنهام هوتسبير، يوم الأحد، وكذلك بسبب تعليقاته بعد المباراة ضد الحكم بول تيرني.

وفي وقت لاحق، وجه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اتهامات إلى كلوب بسوء السلوك بعد تصرفاته وتصريحاته أيضًا عقب المباراة.

وحصل كلوب على بطاقة صفراء بسبب طريقة احتفاله بهدف الفوز الذي سجله ديوغو جوتا في الدقيقة (94) بعد أن ركض باتجاه الحكم الرابع جون بروكس في ملعب آنفيلد حيث أصيب المدرب الألماني خلال الواقعة.

وبعد المباراة، اتهم كلوب الحكم تيرني بأنه يحمل "ضغينة" ضد ليفربول لكن لجنة الحكام قالت إنها على علم بتعليقات المدرب الألماني، مشيرةً إلى وجود تسجيلات لحكام الدوري الإنجليزي الممتاز في كل المباريات عبر نظام التواصل.

وأوضحت اللجنة: "بعد مراجعة كاملة لتسجيل صوت الحكم بول تيرني يمكننا التأكيد بأنه تعامل بطريقة احترافية، بما في ذلك لحظة إنذار مدرب ليفربول، لذا نبدد تمامًا أي تكهنات حول حدوث تصرفات غير لائقة من تيرني".

بيان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم

وقال الاتحاد: "قد تشكل تعليقات المدرب تصرفًا غير لائق حيث إنها ربما تنطوي على تحيّز أو تشكيك في نزاهة الحكم أو توجه إساءة شخصية أو تشويه إلى سمعة اللعبة".

وقال كلوب للصحفيين، اليوم الثلاثاء، قبل مواجهة فولهام غدًا الأربعاء: "ربما أتوقع عقوبةً لأن الحكام يعتقدون أنني شككت في نزاهتهم؛ لكنني كنت أعبّر وقتها عن مشاعري فقط".

وتابع المدرب الألماني: "ما كان يجب أن يحدث هذا الأمر على الإطلاق. غلبتني المشاعر بسبب الغضب ولهذا السبب احتفلت بهدف الفوز بهذه الطريقة. لم أستطع الاقتراب من الحكم الرابع ولم أرغب في الاقتراب منه. أُصبت بشد عضلي. حاولت كبح مشاعري لكن الأمر لم ينجح".

تصريحات كلوب 

وعوقب كلوب، الذي قد يواجه الإيقاف، بسبب تعليقاته ضد حكام في السابق وغُرّم 45 ألف جنيه إسترليني (56 ألف دولار) من الاتحاد الإنجليزي في 2019 بسبب تعليقات ضد كيفن فريند.

وسيسعى ليفربول، الذي يحتل المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق سبع نقاط خلف مانشستر يونايتد الرابع؛ لكنه لعب مباراة أكثر، لتحقيق انتصاره الخامس تواليًا لأول مرة هذا الموسم عندما يواجه فولهام غدًا الأربعاء.

وعن الغيابات في مباراة فولهام، قال كلوب إن هناك شكوكًا تحوم حول مشاركة جوتا، الذي سجل خمسة أهداف في آخر أربع مباريات لعبها.

شارك: