كريم الرقيق يوضح حقيقة قرب تمثيله لمنتخب تونس

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-01 01:43
كريم الرقيق مدافع إشبيلية الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل اتحاد الكرة التونسي لكرة القدم محاولاته لإيجاد حل يسمح له بالاستفادة من خدمات قلب دفاع فريق إشبيلية الإسباني، اللاعب كريم الرقيق، والذي يحمل الجنسية الهولندية، وذلك خلال الاستحقاقات الدولية المقبلة.

وقال الرقيق (27 عاما) في تصريحه لموقع Estadio Deportivo الإسباني الجمعة 1 نيسان/ أبريل: "الاتحاد التونسي لكرة القدم وشقيقي عمر يريدان استقطابي للعب مع منتخب تونس، لكن الموضوع على ما يبدو غير سهل من الناحية الإدارية".

وأضاف اللاعب الذي عاد لتوّه من إصابة أبعدته لأسبوعين عن الملاعب: "تتطلب العملية الكثير من البيروقراطية، ويفضَّل التعامل معها بحذر، فقد تستغرق وقتًا طويلاً لإيجاد طريقة تسمح لي باللعب مع تونس في المستقبل".

شروط FIFA لا تتوفر في كريم الرقيق

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مذكرة لجميع الاتحادات الرياضية تتضمن مجموعة من الملاحظات التوضيحية حول قانون تغيير جنسية اللاعب، والمصادق عليه من قبل الجمعية العمومية في سبتمبر/ أيلول عام 2020، إذ يمكن لكل لاعب تغيير جنسيته الكروية، وذلك في حال عدم تمثيله منتخبه الأول بعد أن يبلغ الحادية والعشرين، وانقضت 3 سنوات على مشاركته الأخيرة معه.

ومن المتوقع أن يجد الاتحاد التونسي لكرة القدم برئاسة وديع الجريء صعوبة في ضمّ الرقيق؛ وذلك لكونه شارك في مباراتين لهما طابع رسمي مع منتخب هولندا أمام كل من روسيا والسويد في تشرين الأول/ أكتوبر عام 2017، وهاتان المباراتان تندرجان ضمن تصفيات كأس العالم روسيا 2018، وهو ما قد يتعارض مع التعديلات الجديدة التي طرأت على قانون تغيير الجنسية الرياضية.

ولعب الرقيق مع المنتخب الهولندي الأول في 4 مباريات؛ الأولى عندما شارك بديلا في الدقيقة الـ58 ضد فرنسا (2 – 0) في 5 آذار/ مارس 2014، وكان وقتها في أوج انطلاقته الكروية مع الفريق الأول لنادي هرتا برلين.

ثم شارك في مباراة ودية ثانية انتصرت فيها هولندا أمام اسكتلندا بهدف نظيف في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2017، وهي آخر مباراة له بقميص منتخب الطواحين.

مسيرة الرقيق في الملاعب الأوروبية

  • نشأ في صفوف فريق فينورد الهولندي؛
  • انتقل نحو مانشستر سيتي الإنجليزي عام 2011؛
  • لعب مع أولمبيك مارسيليا الهولندي بين عامي 2015 و2017؛
  • خاض تجربة ناجحة بين عامي 2017 و2020 مع هرتا برلين الألماني؛
  • انتقل صيف 2020 نحو إشبيلية الإسباني، وخاض معه حتى الآن 45 مباراة في جميع المسابقات.
شارك: