كريستيانو رونالدو يتسبب بإثارة الجدل حول ليونيل ميسي بالصين!

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-20 15:41
البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسبب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو -بطريقة غير مباشرة- بمضاعفة سخط الجماهير الصينية من نظيره الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم إنتر ميامي الأمريكي، وإثارة الجدل في الصين، بعدما نشر نجم التانغو مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي الصيني (ويبو).

وأحدث الفيديو الذي نشره ميسي حالة انقسام لدى الجماهير الصينية؛ إذ حظي بأكثر من مليوني تعليق وتفاعل خلال ساعات، وأثار جدلًا واسعًا بين متفهم ومعارض للمبررات التي قدمها النجم الأرجنتيني، حيث استشهد المعارضون بموقف سابق من البرتغالي كريستيانو رونالدو لإدانة "البولغا".

وتعرض قائد المنتخب الأرجنتيني، الذي لم يتمكن من لعب مباراة ودية مع إنتر ميامي في هونغ كونغ، بسبب آلام عضلية في الرابع من فبراير/ شباط، لانتقادات من بعض المستخدمين الذين يعتقدون أنه لم يعتذر بالشكل المناسب.

وقال البرغوث إنه لم يلعب المباراة بين إنتر ميامي ونجوم هونغ كونغ لأسباب صحية، ونفى التكهنات حول غيابه لأسباب سياسية، وأضاف: "كما يعلم الجميع، أريد دائمًا اللعب والمشاركة في كل مباراة".

الجماهير تشيد بموقف كريستيانو رونالدو وتطالب ليونيل ميسي بالاعتذار

وفي التعليقات التي تم نشرها على المنشور، انتقد بعض المستخدمين ميسي (36 عامًا)، لعدم اعتذاره صراحة لغيابه عن المباراة الاستعراضية، في حين دافع آخرون عنه، موضحين أنه ليس مضطرًا للاعتذار عن غيابه للإصابة.

وأثارت عدم مشاركة ميسي صيحات الاستهجان ودعوات لاسترداد الأموال من آلاف المشجعين، الذين أنفقوا مبالغ كبيرة لمشاهدة النجم الفائز بكأس العالم قطر 2022، وهو يلعب في هونغ كونغ.

وبعد ذلك بأيام قليلة، لعب النجم الأرجنتيني 30 دقيقة من مباراة ودية لفريقه ضد فيسيل كوبي بطل الدوري الياباني، ليزداد السخط في الصين. وأعلنت الشركة التي نظمت اللقاء في هونغ كونغ "تاتلر آسيا"، عن "أسفها العميق" ووعدت أولئك الذين اشتروا التذاكر باسترداد 50% من أموالهم.

وكان لهذا الجدل تأثير كبير على صورة ميسي في الصين، حيث يشتعل التنافس على شبكات التواصل الاجتماعي بالبلد الآسيوي، بين قائد الألبيسيليستي وكريستيانو رونالدو.

واعتبر المشجعون الصينيون أن كريستيانو رونالدو كان أكثر احترامًا للجماهير الصينية، لأنه اعتذر قبل ذلك عن عدم تمكنه من خوض مباراة ودية مع فريقه النصر السعودي بسبب الإصابة، في 24 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وتسببت الأزمة في وقت سابق بإلغاء مباراتين وديتين، كان من المفترض أن يخوضهما المنتخب الأرجنتيني في مارس/ آذار المقبل، في مدينتي بكين وهانغتشو.

شارك: