كريستيانو رونالدو يتجاوز أحزانه بهاتريك تاريخي مع النصر

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-31 01:37
البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي يحتفل بهدفه الثاني في شباك الطائي (X:AlNassrFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن البرتغالي كريستيانو رونالدو من إحراز هاتريك جديد بقميص النصر السعودي، مواصلًا أرقامه الباهرة مع الزعيم هذا الموسم بشكل عام وفي دوري روشن السعودي بشكل خاص، بعدما وقّع على ثلاثية في شباك الطائي.

وضرب النصر شباك الطائي بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي أُقيم في ملعب "الأول بارك"، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

ونجح كريستيانو رونالدو في تسجيل هاتريك خلال 20 دقيقة تقريبًا، حيث وقّع على الهدف الأول في الدقيقة (64)، ثم الثاني بالدقيقة (67)، بينما جاء الهاتريك قبل نهاية المباراة في الدقيقة (87)، بعد أيام حزينة عاشها في البرتغال خلال فترة التوقف الدولي.

شاهد - خماسية النصر ضد أبها

وخلال فترة التوقف الدولي، شنّت الجماهير البرتغالية هجومًا لاذعًا على النجم البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو عقب خسارة منتخب بلادها أمام سلوفينيا (2-0) وديًا، بعدما شوهد وهو يتحدث ويشير بأصابع الاتهام إلى أحد مسؤولي المباراة، كما أن الغضب العارم سيطر عليه خلال السير في النفق المؤدي إلى غرف تبديل الملابس، في لقطة أسبابها غير معلومة حتى الآن.

وتلقى رونالدو نقدًا لاذعًا أيضًا في البرتغال؛ كونه شارك في مباراة سلوفينيا وخسر منتخب بلاده، ولم يُقدم شيئًا، بينما خلال مباراة السويد التي سبقت المباراة الثانية، لم يشارك وانتصر "برازيل أوروبا" (5-2).

كريستيانو رونالدو يحقق إنجازًا تاريخيًا

وبعد الهاتريك الذي وقع عليه -أفضل لاعب في العالم 5 مرات- بات كريستيانو رونالدو ثاني لاعب في تاريخ دوري المحترفين يسهم بـ35 هدفًا خلال موسمٍ واحد بالمسابقة.

بينما الرقم القياسي للأكثر مُساهمة بالأهداف في تاريخ في الدوري السعودي، مُسجّل باسم النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، والذي أسهم في 43 هدفًا (34 هدفًا، 9 تمريرات حاسمة).

ووصل كريستيانو رونالدو إلى الهدف رقم 26 في الدوري السعودي هذا الموسم، لينفرد النجم البرتغالي بلائحة صدارة هدفي دوري روشن، بفارق 4 أهداف عن ملاحقه النجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش.

ماذا قدّم كريستيانو رونالدو في مباراة النصر ضد أبها؟

سدد البرتغالي 7 تسديدات خلال مباراة، 3 على المرمى، و2 خارج المرمى، مقابل تسديدتين اعترضهما الدفاع، وأهدر أيضًا فرصتين كبيرتين.

ولمس رونالدو الكرة (51) مرة خلال المباراة، وجاءت نسبة دقة تمريراته (79%)، وصنع (5) فرص محققة، وفاز في (1) من أصل (4) من المبارزات الأرضية وراوغ مراوغة واحدة صحيحة.

إجمالي الدقائق90 دقيقة
الأهداف3
تمريرات حاسمة0
تسديدات على المرمى3
تسديدات تم اعتراضها2
لمسات51
تمريرات دقيقة26/33 (79%)
خلق فرص5
فرص كبيرة صُنعت2
خسارة الاستحواذ17

يُشار إلى أنّ النصر يحتل وصافة دوري روشن السعودي، وفي رصيده 59 نقطة، وبفارق كبير عن الهلال الذي يتصدر التتريب بـ71 نقطة وبات قريبًا من حسم اللقب رسميًا مع الاقتراب من الجولة السادسة والعشرين.

شارك: