كريستيانو رونالدو وزميل ميسي يحلمان برقم قياسي غير مسبوق

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-02 12:25
البرتغالي كريستيانو رونالدو يتصدر قائمة هدافي الدوري السعودي برصيد 26 هدفًا (X/Cristiano)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحلم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي بالوصول إلى رقم قياسي جديد، في ظل الأداء اللافت الذي يقدمه في دوري روشن السعودي هذا الموسم.

وحسب موقع "سبورت سكيدا" فإن رونالدو البالغ من العمر 39 عامًا قد يصبح أول لاعب يفوز بجائزة الحذاء الذهبي المقدمة للهدافين في 4 دوريات مختلفة.

وسبق لرونالدو الفوز بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد موسم 2007-2008 برصيد 31 هدفًا، ثم حاز على الجائزة 3 مرات في الدوري الإسباني مع ريال مدريد، موسم 2010-2011 برصيد 40 هدفًا، وموسم 2013-2014 برصيد 31 هدفًا، ثم موسم 2014-2015 برصيد 48 هدفًا.

وتعود آخر جائزة للحذاء الذهبي، توج بها صاروخ ماديرا إلى موسم 2020-2021 وتحديدًا في الدوري الإيطالي حينما كان لاعبًا مع يوفنتوس، وذلك برصيد 29 هدفًا.

كريستيانو رونالدو يتألق مع النصر

في فوز النصر بنتيجة 5-1 على الطائي، سجل كريستيانو رونالدو ثلاثية، مما جعله يتفوق على الصربي ألكسندر ميتروفيتش في قائمة هدافي الدوري السعودي، حيث يملك في جعبته 26 هدفًا مع 9 تمريرات حاسمة في 23 مباراة بالدوري.

ويبدو النجم البرتغالي في طريقه إلى حصد جائزة الهداف، خاصة بعد تعرض ميتروفيتش ستبعده عن ملاعب كرة القدم لفترة قد تصل إلى 6 أسابيع.

من ناحيته، يملك زميل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم إنتر ميامي الأمريكي، فرصة إفساد فرحة رونالدو، حيث يعد اللاعب الوحيد القادر على تكرار هذا الإنجاز في منافسات الموسم الجاري.

ومنذ الوصول إلى إنتر ميامي، تمكن الأوروغواياني لويس سواريز من تسجيل 5 أهداف مع تقديم 3 تمريرات حاسمة في 7 مباريات فقط في الدوري الأمريكي، بفارق هدف واحد فقط خلف الهداف لويس مورغان مهاجم نيويورك ريد بولز.

ومع غياب ليونيل ميسي وأندرسون تاليسكا مع إنتر ميامي والنصر بسبب مشاكل عضلية، سيكون الطريق متاحًا أمام كريستيانو رونالدو ولويس سواريز من أجل تحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق في عالم كرة القدم.

جدير بالذكر أن رونالدو أول لاعب من نجوم كرة القدم العالمية يقدم على خطوة الانتقال إلى دوري روشن السعودي قبل أن يتبعه عدد آخر من اللاعبين أبرزهم الفرنسيان كريم بنزيما ونغولو كانتي إلى جانب البرازيلي نيمار جونيور والجزائري رياض محرز والسنغالي ساديو ماني.

شارك: