كاكا يقتحم عالم التدريب ويستعد للحصول على الرخصة "A"

2021-11-03 20:01
البرازيلي ريكاردو كاكا يحتفل بهدفه بقميص ميلان ضد مانشستر يونايتد بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2007 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ينتظر أسطورة كرة القدم البرازيلية، ريكاردو كاكا، الحصول على رخصة الفئة الأولى التدريبية "A" من الاتحاد المحلي في بلاده، حيث يستعد لاقتحام عالم التدريب بحسب ما نشرته يومية "سبورت" الإسبانية اليوم الأربعاء 3 نوفمبر/ تشرين الأول.
 

ويعد كاكا (39 عامًا) الذي اختير عام 2007 بوصفه أفضل لاعب في العالم وحصد الكرة الذهبية خلال فترته مع ميلان الإيطالي؛ واحدًا من أبرع اللاعبين في مركز خط الوسط المهاجم، حيث تميز بصناعة اللعب وتسجيل الأهداف في مشواره الاحترافي أو مع منتخب "سيليساو".

كاكا يمارس التدريب في نادي ساوبولو البرازيلي


ويباشر كاكا في الوقت الحالي إشرافه على تدريب فرق الشباب بنادي ساوباولو، كإجراء إجباري لاختبار مدى جودته من قبل الاتحاد البرازيلي لكرة القدم المعروف اختصارًا بـ CBF.
 

وحصل كاكا على إذن من مدرب نادي ساوباولو البرازيلي، روجيرو سيني، من أجل تدريب قطاعات الشباب المختلفة لمدة 50 ساعة، وهي المدة المطلوبة من "CBF" لإتمام خطوات الحصول على الشهادة التدريبية "A".

كاكا يدرس مجالات عديدة في كرة القدم

وعلق كاكا حذاءه عام 2017 رفقة نادي أورلاندو سيتي الأمريكي، ومنذ ذلك الحين درس العديد من مناحي عالم التدريب في كرة القدم، وقال في تصريحات صحفية مؤخرًا: "الآن لديّ تصورات عديدة لما قد أصبح عليه، أمضي عامي الرابع في دراسة مجال (الإدارات الرياضية)، وينال هذا المجال استحساني في الحقيقة".
 

تصريحات كاكا عدّتها الصحافة البرازيلية "ضبابية"؛ إذ لم تحدد مستقبله، وترك اللاعب الأبواب جميعها مفتوحة حيال مهنته القادمة من تدريب أو إدارة أو تأهيل بدني.


أبرز محطات كاكا في كرة القدم
 

بدأ ريكاردو كاكا مسيرته في أوروبا عبر نادي ميلان الإيطالي الذي دفع من أجله 9 ملايين يورو لنادي ساوباولو عام 2003، ليستمر مع الروسونيري 6 مواسم، حصد خلالها الكرة الذهبية ودوري أبطال أوروبا والدوري الإيطالي والكأس والسوبر، والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، إضافة إلى تسجيله 104 أهداف وتقديم 85 تمريرة حاسمة خلال 307 مباريات.

في 2009 انتقل كاكا إلى ريال مدريد مقابل 67 مليون يورو، ومكث مع الملكي حتّى عام 2013 ليعود إلى ميلان مجددًا لمدة موسم واحد، وينتقل بعد ذلك عام 2014 إلى نادي أورلاندو سيتي الأمريكي. ومع ريال مدريد خاض كاكا 120 مباراة وسجل 29 هدفًا، إضافة إلى 39 تمريرة حاسمة، وقد حصد لقبًا واحدًا في كل من الكأس والدوري والسوبر المحليين.

شارك: