"كاف" يحرم الترجي من جماهيره ويعاقب النجم والصفاقسي

2022-03-28 17:35
فريق الترجي التونسي سيُحرم من جماهيره في المباراتين المقبلتين بدوري أبطال إفريقيا (Getty)
Source
+ الخط -

فرض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" مجموعة من العقوبات على الأندية التونسية المشاركة في المسابقات القارية للموسم الكروي الحالي 2021-2022، وعلى رأسها الترجي الرياضي والنجم الساحلي، بعد أحداث الشغب التي تسببت بها جماهير الفريقين، خلال المباراة التي فاز فيها الترجي 2-0 على النجم، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأعلن الاتحاد الإفريقي، في بيان رسمي، عن تغريم الترجي التونسي 20 ألف دولار، وحرمانه من حضور جماهيره في المباراتين القادمتين، بينما قرر فرض غرامة مالية على النجم الساحلي بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي، وذلك لتكرار جماهيره إلقاء المقذوفات، بعد عقوبة أولى سُلطت على نادي "جوهرة الساحل" الذي تعرض حينها لغرامة قُدرت بـ 7500 دولار أمريكي، في 17 فبراير/ شباط الماضي.

الترجي يُحرم من جماهيره في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

وسيُحرم الترجي الرياضي من حضور جماهيره في مباراة شباب بلوزداد ضمن الجولة السادسة من مرحلة المجموعات، وفي مباراة الدور ربع النهائي من المسابقة في ملعب "حمادي العقربي" برادس.

وقررت لجنة الانضباط بـ "كاف" توقيع العقوبات السالفة، نظرا إلى أن فريق الترجي تلقى عقوبة مع وقف التنفيذ بسبب ارتكاب جماهيره سلوكا مماثلا أمام الأهلي المصري في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2021/2020.

وفي مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي، فرض الاتحاد الإفريقي غرامة مالية قُدرت بـ 16 ألف دولار على الصفاقسي التونسي بعدما ألقى أنصاره زجاجات فارغة إلى داخل أرض الملعب، بعد التعادل مع بيراميدز المصري بنتيجة 1-1، في الجولة الرابعة من دور المجموعات.

شارك: