كارتيرون ينتقد قرار انتقال إمام عاشور إلى ميتيلاند الدنماركي

2023-02-27 14:14
المصري إمام عاشور المحترف في نادي ميتيلاند الدنماركي (Twitter/FC Midtjylland)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق للزمالك المصري، قرار انتقال لاعب الوسط الدولي المصري إمام عاشور إلى نادي ميتيلاند الدنماركي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، معتبرًا أن اللاعب كان بإمكانه التوجه إلى بلد أوروبي ذو مستوى تنافسي أفضل.
 
وانتقل عاشور  إلى ميتيلاند في يناير/ كانون الثاني في صفقة لم تتجاوز 2.7 مليون يورو، حصل عليها الزمالك نظير التفريط في خدمات متوسط ميدانه صاحب الـ24 عامًا، في ظل تمسك اللاعب بخوض تلك التجربة.
 
وتحدث كارتيرون عن الصفقة في تصريحاته مع قناة المحور الفضائية المصرية، قائلًا: "مسؤولو ميتيلاند تواصلوا معي لسؤالي عن إمكانات عاشور قبل التعاقد معه، أشعر بأنه كان يمكنه اللعب في دوري أفضل في أوروبا، لا أفهم لماذا لا يلعب في الدوري الفرنسي مثلًا، هو يؤدي بشكل جيد، وشعرت بالإحباط بعدما سمعت أنه انتقل إلى الدوري الدنماركي".

 وأكد المدرب الفرنسي أنه سعيد لأن عاشور احترف في أوروبا، لكنه أكد أن الكرة الدنماركية ضعيفة، والأضواء ليست مسلطة هناك مقارنة بفرنسا أو إسبانيا أو إنجلترا، متسائلًا ما الفارق بين الكرة في مصر والدنمارك؟ كما وصف خوض اللاعب التجربة في ميتيلاند بأنها إهدار للوقت.

 وتحدث المدير الفني السابق للزمالك أيضًا عن لاعب الزمالك أحمد سيد "زيزو" الذي لم يتمكن من الاحتراف الأوروبي قائلًا: "أعتقد أن زيزو لم يحترف في الدوريات الأوروبية لأن الأندية التي تطلب ضمه لا توافق على المبلغ المالي المطلوب من إدارة ناديه، في كرة القدم المسألة فرص، بالنسبة لي هو لاعب متميز جدًا".

وخاض عاشور تجربة مع كارتيرون خلال تدريب الزمالك، وكان من العناصر الهامة في خطة المدرب الفرنسي؛ إذ لعب معه 27 مباراة وكان مشاركًا في تحقيق لقب الدوري المحلي موسم 2020-2021.

شارك: