كأس العراق | أربيل يبحث عن لقبه الأول والجوية لإنجاز سادس

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-05 16:20
لقطة من مواجهة سابقة بين أربيل والقوة الجوية بالدوري العراقي (Facebook / ifa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحتضن ملعب الشعب الدولي في قلب العاصمة بغداد، مساء اليوم السبت، المباراة النهائية لكأس العراق بين القوة الجوية وأربيل، عند الساعة الثامنة مساءً بتوقيت العاصمة بغداد، حيث من المؤمل أن يشهد اللقاء حضورًا جماهيريًّا غفيرًا من أنصار الصقور وفريق القلعة الصفراء.

ويأمل فريق القوة الجوية في التتويج باللقب للمرة السادسة في تأريخه، بينما في المقابل يبحث أربيل عن لقبه الأول في تاريخه. ورغم إقامة المباراة في بغداد، فإن جماهير أربيل زحفت في جموع غفيرة إلى العاصمة، حرصًا منهم على مؤازرة فريقهم والحضور بشكل مكثف.

وفي آخر 15 سنة، تواجه الفريقان 23 مرة، انتصر القوة الجوية في 9 وتعادل في 6 وفاز أربيل في 8. وسجل القوة الجوية 22 هدفًا، بينما سجل أربيل 19 هدفًا.

وسُجِّلت النتيجة الكبرى بين الفريقين، حين انتصر القوة الجوية بثلاثة أهداف نظيفة، وتكررت 3 مرات. ويُعَدّ حمادي أحمد هو هداف المواجهات بين الفريقين برصيد 5 أهداف.

وأُسنِدت مهمة قيادة المباراة إلى الحكم العراقي الدولي زيد ثامر ويعاونه كل من واثق مدلل وأحمد صباح، فيما يتولى سالم عامر مهمة الحكم الرابع، فيما أُسندت مهمة مراقب الحكام إلى الدكتور نجاح رحم.

المواجهة التي ستنطلق عند الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي للعاصمة بغداد، سيرتدي فيها القوة الجوية الزي الأزرق الكامل، بينما يرتدي فريقُ أربيل الزي الأصفر الكامل.

وفي حالةِ انتهاءِ المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل سيتم اللجوءُ إلى ركلاتِ الجزاء الترجيحيّة لحسم نتيجةِ المُباراة.

شارك: